الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة فلسطين الأهلية

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 11:09 )
رام الله - معا - وقعت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي)، اليوم، اتفاقية تعاون مع جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، تهدف الى دعم المشاريع الريادية وتأسيس الشركات الناشئة في منطقة بيت لحم.

وقالت "بيكتي" إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحاضنة في دعم الريادة في فلسطين ولعب دور محوري في جسر الفجوة بين القطاعين الأكاديمي والخاص وتجسيداً للتعاون والشراكة بهدف دعم الرياديين.

وقع الاتفاقية في حفل خاص عن جانب "بيكتي" رئيس مجلس ادارتها حسن قاسم، وعن طرف الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة، بحضور وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة، ومدير "بيكتي" المهندس حسن عمر، ورئيس مجلس الأمناء في الجامعة داود الزير، ونائب رئيس الجامعة الدكتور سلمان تلاحمة.

واعرب د.أبو حجلة عن شكره لـ "بيكتي" على ما تقدمه للرياديين الفلسطينيين، مؤكدا على أهمية القطاع التكنولوجي وتعزيز الريادة فيه، مشددا على التزام الجامعة بتقديم كل الدعم الممكن لإنجاح هذه الشراكة.

بدوره، نوّه قاسم الى محدودية الفرص المتاحة للعدد الكبير من الخريجين وأن في مشروع "بيكتي" بعداً آخر وفرصة سانحة لكافة الرياديين تمكنهم من تحقيق أحلامهم وتأسيس شركاتهم الخاصة.

وتهدف الاتفاقية الى تجسيد التعاون المثمر والبنّاء بين الطرفين في مجال دعم وتعزيز ثقافة الريادة والإبداع بين الطلبة في منطقة بيت لحم، وتفعيل برنامج ما قبل الاحتضان من خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة والمسابقات وورش العمل والدورات التدريبية في مجال الريادة وادارة المشاريع وكتابة خطط العمل ودراسات الجدوى التي يصب هدفها النهائي في رفع كفاءة الطلبة والخريجين وصقل مهاراتهم وتنمية عنصر الريادة لديهم وتنفيذ مشاريعهم وتحويلها إلى شركات ناشئة قائمة من خلال الاحتضان وتسريع النجاح.