الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقابات المهنية" يفتتح بطولة الوفاء للأسرى

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- افتتحت في مدينة غزة مساء الأحد على أرضية ملعب اتحاد نقابات عمال فلسطين في منطقة الصفطاوي، فعاليات بطولة الوفاء للأسرى لخماسيات كرة القدم، والتي ينظمها تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة، ويشرف عليها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وشهد حفل الافتتاح حضور أمين سر تجمع النقابات المهنية، ورئيس اللجنة التحضيرية للبطولة محمد صيام، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، جمال جراد، وممثلي النقابات المشاركة في البطولة، بجانب عدد كبير من الجماهير المحبة لكرة القدم.

وقدم صيام في كلمته بالحفل التحية للحضور، وعبر عن سعادته بتنظيم البطولة والتواجد مع الرياضيين في فرق النقابات المختلفة، وتمنى التوفيق للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وبارك لهم افتتاح الملعب الخاص بالنقابة لخدمة الرياضيين وأبناء الشعب الفلسطيني، معلنًا انطلاق البطولة تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال، ومتمنيًا لهم الإفراج القريب من السجون.

أما جراد، فقال إن البطولة تأتي لتسليط الضوء على معاناة الأسرى وقضيتهم، مضيفًا أن كرة القدم تحظى بمتابعة كبيرة وبالتالي من خلالها يمكن مناصرة الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

وأستذكر جراد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمود السرسك المعتقل في سجون الاحتلال والذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.

وأشار إلى أن اتحاد نقابات العمال سبق له المشاركة في العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية، والحصول على عدة ألقاب، بالإضافة لتنظيم بطولة تنس طاولة، شاكرًا تجمع النقابات المهنية على مجهوداتهم في خدمة الرياضة الفلسطينية، مرحبًا بالحضور في ملعب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والذي يفتتح رسميًا من خلال بطولة الوفاء للأسرى.

بعد ذلك أقيمت مباراة استعراضية بين فريقي اتحاد نقابات عمال فلسطين ومنتدى الاعلاميين أنتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، وأداره طاقم حكام مكون من : يوسف أبو سمعان، وأسامة الزيناتي، ومحمد اليازجي.

في سياق متصل، أنضم الزميل أحمد أبو دياب للجنة الإعلامية الخاصة بالبطولة بعد عودته من قطر لقطاع غزة، وحصوله على دورة متقدمة في قنوات الجزيرة الرياضية، وتضم اللجنة الإعلامية إلى جانب أبو دياب بهاء راشد، وغسان الشامي، ومعين حسونة، ويحيى اليعقوبي.