الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي يختتم دورة تدريبية في اريحا بعنوان(دعوا الأطفال تعيش)

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 20:33 )
أريحا - معا - تحت عنوان " دعوا الاطفال تعيش " اختتم برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي (cpr) بالتعاون مع بلدية اريحا دورة تدريبية لمعلمات رياض الاطفال و طلبة الجامعات " قسم الخدمة الاجتماعية " والمؤسسات التي تختص بالعمل مع الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة .

وحضر الدورة التي عقدت في قاعة مكتبة بلدية اريحا الجديدة 22 مشارك ومشاركة بواقع " 20 " ساعة استمرت مدة ثلاثة ايام .

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح "ان مثل هذه الدورات تدفع باتجاه التخطيط للمستقبل ، والذي نعتبر الاطفال هم جزء رئيس في هذا المستقبل، داعيا الى مزيد من الاهتمام بالاطفال ، مشيراً الى النشاطات التي تنظمها البلدية في هذا الاطار " .

وتم التركيز خلال ايام الدورة على العديد من المواد الخاصة بالطفل و حقوقة اهمها " اتفاقية حقوق الطفل ، قانون المعاقين ، العنف ضد الاطفال وانواعة واليات الكشف عنه وطرق توفير الحماية لهم ، الإعاقة واسبابها وطرق الإرشاد في التعامل مع الإعاقة والدمج ، التأهيل المجتمعي وفلسفته وإستراتيجيته .

وحاضر في الدورة " رباب العجوري مرشدة نفسية من وكالة الغوث تحدثت عن قانون الطفل ، وعبد الحميد عاصي رئيس الاتحاد العام للمعاقين في اريحا تحدث عن قانون المعاقين ، وكوثر المغربي مديرة الشؤون الاجتماعية في اريحا تحدثت عن الاعاقة واسبابها ، وسحر صلاح الدين منسقة منطقة اريحا والقدس في cpr تحدثت عن التاهيل واستراجيته وبرنامج cpr " .

وهدفت الدورة الى تغيير اتجاهات المجتمع نحو ذوي الاحتياجات الخاصه والتعريف بحقوق الاطفال والحد من العنف ضدهم وكيفية دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصه بشكل صحيح في المجتمع وكيفية التعامل معهم .