الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اتصالات المقالة يفتتح فعاليات ملتقى التكنولوجيا الثاني

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة فعاليات ملتقى تكنولوجيا المعلومات الثاني الذي تنظمه كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس تحت عنوان "أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين" .

وحضر حفل الافتتاح وكيل الوزارة المساعد م.سهيل مدوخ ووكيل شؤون التعليم العالي د.محمود الجعبري وعميد الكلية د.محمد الأعرج ومندوبي شركات ومؤسسات تكنولوجية .

وقال الوزير العيسوي في كلمة الافتتاح :" لقد جاءت مبادرة كليــة العلـوم و التكنـولوجيـا بإطلاق ملتقــى تكنولوجيا المعلومات للعام الثاني على التوالي متزامنة مع قرار الحكومة الفلسطينية بإعلان هذا العام "عام التعليم الفلسطيني ، ومتزامنا مع الشعار الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " عام التحول الالكتروني" .

واعتبر العيسوي أن عقد هذا الملتقى يأتي مكملاً لجهود الوزارة في النهوض بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويشكل فرصة لإبراز الطـاقـات والإبداعات الفلسـطـينيـة لتصب في صالح تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتواكب آخر التطورات المتلاحقة رغم ما نمر به من ظروف صعبة وحصار خانق.

وأشاد بجهود القائمين على الملتقى الذي يحمل عنوان: " أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم في فلسطين" ، معربا عن أمله أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة منه وأن يخرج بتوصيات عملية تصب في صالح تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم .

وأكد العيسوي إن هذا الملتقى يأتي تماشياً مع جهود الوزارة في تحرير وتطوير سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث قطعت الوزارة شوطاً كبيراً في تفعيل مشروع الحكومة الالكترونية، وزيادة عدد الشركات المرخصة في مجال الاتصالات والانترنت والمعلوماتية وماترتب عليه من تنوع في الخدمات وتخفيض في الأسعار.

وقال إن الوزارة إذ تنظر إلى تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات بأنه من مؤشرات تطور الأمم ومن مظاهر رقيها الحضاري، فإنها تعمل جاهدة دائماً على تفعيل هذا القطاع الذي يمس كافة شرائح المجتمع ويقدم خدماته لكل المواطنين.

وأكد العيسوي أن الوزارة سارت قدماً في تطوير البرمجيات والمواقع الالكترونية واستضافتها وتقديم الدعم الفني والاستشارات للوزارات والمؤسسات الحكومية وحققت انجازات على صعيد تدريب طلبة الجامعات والخريجين وموظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أن الوزارة حققت تطوراً ملحوظاً في مجال سن القوانين والتشريعات التي تنظم قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها قانون البريد وقانون المعلوماتية، بالإضافة إلى استكمال حوسبة بنك البريد وتطوير العمل المؤسسي من خلال تطبيق نظام الجودة الشاملة . وأكد على حرص الوزارة على المساهمة بإنجاح فعاليات الملتقى والمساهمة في تطبيق توصياته في إطار حرص الوزارة على توطيد العلاقة مع المؤسسات والنقابات والجمعيات ذات العلاقة.

وشدد على أن الوزارة لن تتوانى في تنفيذ الخطط والمشاريع ووضع القرارات التي تساهم في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني والوصول إلى مجتمع معلومات فلسطيني قائم على إتاحة المعرفة للجميع وتسخير أدوات وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدعم التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال إن الوزارة تهتم بإعداد الدراسات والأبحاث العلمية النظرية والتطبيقية الخاصة بالتطوير المستمر لقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي بصدد إعداد إستراتيجية وطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واختتم العيسوي كلمته بالتأكيد على أن وزارة الاتصالات ستبقى الحاضنة للأفكار الإبداعية والمشاريع المميزة في مجال عملها وستواصل عملها على تدريب المختصين والمبدعين من خلال إنشاء حاضنة تكنولوجية للأفكار والمشاريع الإبداعية وبأي وسائل أخرى.