الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين سر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة يزور فلسطين

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا- وقف امين سر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب على احوال الطلبة الفلسطينيين خلال زيارته لجامعة بيرزيت صباح اليوم ولقائه برئيسها الدكتور خليل هندي.

ووضع الهندي الضيف الكويتي في صورة الازمة المالية التي تعانيها الجامعات الفلسطينية واثار هذه الازمة على الطلبة ووقطاع التعليم في الاراضي الفلسطينية.

من جهته قدم العرب شرحا عن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وعن نشأتها واهدافها وخططها المستقبلية .

واجتمع "العرب" رفقة رئيس جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مالك تيم بالطلبة الفلسطينيين المستفيدين من المنحة الكويتية قبل ان يجتمع الضيف الكويتي بالامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في منظمة التحرير الفلسطينية وبالكتور جمال حسين في مجلس التعليم العالي.

وكان العرب قد وصل الاراضي الفلسطينية يوم أمس أمين سر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة الاستاذ طلال عبد الكريم العرب في زيارة يلتقي خلالها بأعضاء جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية وبمختصين في الشأن الطلابي الفلسطيني.

وقال العرب بعد وصوله لمدينة أريحا قادما من عمان عبر جسر الملك حسين أنه سعيد بزيارة فلسطين واللاتقاء بالمسؤولين عن شؤون الطلبة على المستويين الرسمي والاهلي.

واعرب العرب الذي حّل ضيفا على جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية في مدينة رام الله عن أمله بالتمكن من زيارة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك والاطلاع على اوضاع المدينة المقدسة من الداخل.

وكان في إستقبال العرب في الطرف الفلسطيني رئيس جمعية الزيتونة السيد مالك تيم وأعضاء الجمعية محمد البريمي وعدنان السمان ومنتصر كنعان.

ورحب رئيس جمعية الزيتونة بالضيف الكويتي وبزيارته الاولى لفلسطين ،وأكد على المواقف الاخوية الكويتية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ومثمنا الدعم الذي قدمته الجمعية الكويتية للطلبة الفلسطينيين داعيا في الوقت نفسه الجمعيات العربية أن يحذوا حذو الجمعية الكويتية اتجاه الطلبة الفلسطينيين.

ويعقد "العرب" إجتماعات مع أعضاء الجمعية لمتابعة شؤون المنحة الطلابية التي قدمتها الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والالتقاء بالطلبة المستفيدين من المنحة الكويتية.

ويذكر أن الجمعية الكويتية قدمت 25 منحة للطلبة الفلسطينيين عبر جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مؤخرا.