الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين توافق على فتح مكاتب البريد اعتبارا من السبت لاتاحة الفرصة امام الموظفين لاستلام سلفهم المتاخرة

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 21:46 )
رام الله- معا- وافق مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية فتح مكاتب البريد في محافظات الضفة لاستلام سلف من متأخرات الرواتب المتراكمة على الحكومة ابتداء من يوم السبت 23/12/2006 ولغاية يوم الثلاثاء 26/12/2006.

وأوضح أمين سر النقابة معين عنساوي ان هذا القرار جاء انسجاما مع الظروف المادية الصعبة التي يعانيها أخوتنا الموظفون، كما ان فتح البريد يشمل دفع باقي سلف الأسرى والبطالة والموظفين الذين لم يستلموا سلفهم المالية سابقا.

وقد جاء هذا الترتيب بناء على طلب الحكومة بأن الأموال اللازمة لهذه العملية جاهزة وتم تحويلها إلى الإدارة العامة للبريد وأوضحت الحكومة ان هذه السلفة ستغطي باقي راتب شهر 11ولكافة الموظفين، مع احتفاظ الموظفين في حقوقهم المالية عن الأشهر الماضية، والتي ستدفع لهم ضمن آلية اتفقت عليها النقابة مع الحكومة في حال تم توقيع اتفاقية ما بين الطرفين.

وأوضح عنساوي بأن النقابة تقوم بدراسة الحالات الاستثنائية التي كان معمول بها سابقا في عدد من الوزارات وخاصة ( الداخلية، المواصلات، الاقتصاد الوطني، الزراعة....الخ) وسيتم الإعلان لاحقا عن قرار النقابة بهذا الخصوص من حيث اعتماد العمل بالحالات الاستثنائية أو إلغائها نهائيا.

من جهة أخرى فأن النقابة تهيب بالأخوة الموظفين الذين لم يستلموا من هذه السلفة الاتصال مع النقابة لتسوية أمورهم المالية ومراجعة المعنيين في هذا الأمر.