الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات الفوار الأولى تنظم يوماً مفتوحاً

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 14:43 )
الخليل -معا- انطلاقاً من حفاظ المدرسة على دمج الطالبات في بيئة تعليمية سويّة مبنية على محاور خطة النهوض من رفع التحصيل ورفاهية الطفل والاندماج مع المجتمع المحلي أقامت مدرسة بنات الفوار الأولى التابعة لوكالة الغوث فعاليات اليوم المفتوح على أرض صالة مركز شباب الفوار الرياضي المغلقة.

ولقد رحبت مديرة مدرسة فايزة فراج في بداية الحفل بالجميع وقالت:"لقد اخترنا هذا اليوم ليكون ومضة نور نطل بها على بعض من إبداعات طالبتنا فكما أننا نسعى إلى العلم والتربية فإننا كذلك نسعى إلى تلبية رغبات طالبتنا في النشاطات الطلابية الفنية التي تبرز بعض الإبداعات المميزة".

وتخلل اليوم المفتوح فقرات جمعت بين الثقافة و الغناء والمسرح واللعب والرياضة و العرض الكشفي و التراث, كل ذلك في فقرات شيقة قامت على التنوع في الفكر و الأسلوب كما وتم في اليوم المفتوح ‘داد الوجبة الرئيسية للطالبات التي تلخصت في افطار جماعي صحي.

وتميزت فقرات الحفل بالتنوع مما سمح للطالبات بالمشاركة على كل المستويات فمن لم يحالفها الحظ في الثقافة كان لها نصيب وافر في الغناء و الرياضة والسحر, وعليه شاركت في فقراته طالبات المدرسة بالإجماع, حيث كان لكل صف نصيب من الحفل توزعت بين التقديم و الإعداد و التنفيذ.

واختتم الاحتفال فعالياته بمعرضين الأول فني وظّف أعمال الطالبات طوال العام و أبرز النواحي الجمالية في فنون بسيطة تعتمد على المواد الخام, و الورق الملون، و الثاني تراثي جسّد تاريخ فلسطين و حضارتها في أدوات تراثية تمتد من الماضي الى حاضرنا و تشدنا نحو الماضي بكل قوة و فخر, كما احتوى المعرض على زاوية علمية ضمت عددا من الوسائل النوعية التي أنتجتها اللجنة العلمية طوال العام و شاركت بها في مسابقات العلوم و التكنولوجيا.

وأبرز ما ميز هذا اليوم و فعالياته هو عرض فيلم تناول تاريخ المدرسة و الإنجازات التي تمت خلال الأعوام الماضية مما شكل مصدر فخر للطالبات بهذا البيت الثاني الذي ينتمين إليه.

وقد قام على إنتاج فقرات الحفل مديرة المدرسة (فايزة فراج) و لجنة من المعلمات المدرسة الممثلة (اريج ابو هشهش, حمانة عوض, جهاد الطيطي, خالد العمصي, مي اخليل).