الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الجبهة الديمقراطية تبدأ بالتحضير لعقد مؤتمرها السادس

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 17:13 )
غزة - معا - عقدت الكتلة الطبية الديمقراطية ولجان المعلمين الديمقراطيين، مؤتمراتهم الحزبية كل على حدة، في اطار تجديد الهيئات الحزبية والتحضير للمؤتمر السادس للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اقليم قطاع غزة، بمشاركة عضوي المكتب السياسي صالح زيدان وطلال أبو ظريفة، ونائب مسؤول مكتب العمل الحزبي للمهنيين محمد أمين وعدد من قيادة المهنيين في قطاع غزة.

هذا وبلغ إجمالي الحضور في محليات المعلمين ما نسبته 69%، في حين بلغت نسبة حضور محلية الأطباء 72% .

وفي بداية عمل كل مؤتمر تم انتخاب هيئة رئاسة لإدارة أعمال المؤتمر، وناقش المؤتمر تقرير العضوية وخطة العمل القادمة والتقريرين التنظيمي والبرنامجي وانتخاب أعضاء المحليات ومندوبي مؤتمر الإقليم السادس.

هذا وأكد صالح زيدان على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتغليب مصالح شعبنا العليا فوق كل مصالح فئوية وشخصية، مشيراً إلى الدور المصري وجهوده الحثيثة لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعا زيدان إلى ضرورة استنهاض الضغط الشعبي لاستعادة الوحدة وتبني إستراتيجية بديلة تقوم على المقاومة الشعبية، وانتزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة لفرض عزلة دولية على إسرائيل وملاحقتها في المحافل الدولية على جرائمها لمواجهة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على أبناء شعبنا.

ومن جانبه أكد محمد أمين على ضرورة استنهاض الطاقات الشعبية من أجل نصرة قضايا الأسرى وتوسيع دائرة التضامن معهم في مطالبهم العادلة وإقامة العديد من الفعاليات والاعتصامات وصولا إلى تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية، داعياً السلطة الفلسطينية والسفارات والممثليات الفلسطينية الى تدويل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية ولعب دور واسع في فضح ممارسات الاحتلال.

كما ناقش المؤتمر سبل معالجة المشكلات التي تعاني منها هذه القطاعات وخاصة ضرورة تثبيت المعلمين المتعاقدين وخصوصاً 2005-2006-2007, وتلبية المطالب النقابية المحقة لهذه القطاعات، والتسريع بإجراء انتخابات نقابية قائمة على أساس التمثيل النسبي الكامل.

وفي نهاية أعمال المؤتمر جرت العملية الديمقراطية وتم انتخاب المندوبين لمؤتمر قطاع المهنيين والبالغ عددهم 30 رفيق ورفيقة.

هذا ويشار إلى أن الكتلة الطبية الديمقراطية ولجان المعلمين الديمقراطيين هي أطر مهنية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.