الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع على مشروع التدريب المتعلق ببرنامج الثقافة والتنمية

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 16:37 )
جنين - معا - اطلع محافظ جنين قدوره موسى على برنامج عمل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة خلال زيارة قامت سوزان أبو فرحة إلى المحافظة بحضور سناء بدوي مديرة العلاقات العامة، حيث سلمت المحافظ دليل إرشادي أصدرته المنظمة هذا العام "حول النباتات المحلية الفلسطينية التعريف والاستعمال والبعد الثقافي".

من جهته ثمن المحافظ دور المنظمة في التوعية والتدريب لقطاع كبير من النساء في المجتمع المحلي من محافظة جنين مثمنا العمل الذي تم من خلال المنظمة في تكريس العقلية الجماعية وإنشاء تعاونيات قادرة على تحقيق مصالح مشتركة لمجموع النساء في المجتمع.

فيما طالبت أبو فرحة المحافظ بتقديم الدعم والتوجيه للمركز النسوية للتحقيق أهدافها في الوصول إلى السوق المحلية وتقديم خدماتها في تصنيع الأغذية التي تدربت عليها الفترة السابقة.

ومن جهتها ذكرت أبو فرحة أن المشروع بدأ العمل به في العام 2010 ضمن أنشطة برنامج الثقافة والتنمية ، من قبل فريق منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

وأشارت أن البرنامج ينفذ بالشراكة ما بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وأكدت أبو فرحة أن التعاون سيتم مع وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية ذات صلة وخاصة وزارات التخطيط والتنمية الإدارية ، الثقافة ، والسياحة والآثار ، الزراعة ، ووزارة شؤون المرأة والحكم المحلي والتربية والتعليم العالي والشباب والرياضة والهيئات المحلية وخاصة بلديات سبسطية وعرابة ويعبد ومنظمات المجتمع المحلي والجامعات ومعاهد الأبحاث والقطاع الخاص .