الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي مدير مركز الأبحاث نارك ويطلع على مجمل نشاطاته

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 16:08 )
جنين – معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم ، مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ( نارك ) الدكتور محمد أبوعيد وذلك بحضور سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة .

ويأتي هذا اللقاء لاطلاع المحافظ على الانجازات التي حققها المركز في العام 2011 و ولغاية الربع الأول من العام 2012 إضافة إلى الخطة المستقبلية للمركز بهدف تطوير القطاع الزراعي وتقديم إنتاج عالي الجودة .

من جهته قال المحافظ : لدينا توجه لخدمة المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي ، ومعنيون برفدها بالمشاريع التطويرية باستخدام التقنيات المتطورة وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الزراعي ، ما يسهم في تثبيت المزارع الفلسطيني في أرضه ، وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة المستدامة .

بدوره أشار أبوعيد إلى خطة المركز للمساهمة في وضع الحلول العلمية الدقيقة للمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي، وتحسين هذا القطاع وزيادة إنتاجيته والمحافظة على الموارد الطبيعية، والاستغلال الأمثل لها خدمة لأغراض التنمية الزراعية المستدامة والمحافظة على التوازن البيئي. مشيرا الى أهم الخطوات الإستراتيجية التي حققها المركز منذ العام 2011 وما تم انجازه خلال الربع الأول من العام 2012 وكذلك العلاقة مع المزارعين والشركات الزراعية الناهضة في المحافظة وتقديم كل ما يمكن من إرشاد وتوعية ودعم متنوع.

وأوضح ابوعبيد أن إدارة المركز اليوم تشمل الإشراف التام على كافة المراكز التابعة له في عدة محافظات وكذلك تمتعه بإدارة ذاتية تحت ظل وزارة الزراعة حيث يلاقي الدعم من الوزير ذاته ، وتلقى كذلك دعماً من مؤسسات مانحة في قطاع الزراعة.

وحول عدد من البحوث لإنتاج أفضل وتطوير في آليات العمل وإحداث تغيير نوعي وكمي في المحصول ذكر أبو عبيد أن المختبرات والكادر الفني يعمل اليوم في طاقته ويخرج بنتائج جيدة وذات تأثير ايجابي.