الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل لقاءات التوجيه السياسي والوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 18:46 )
طولكرم – معا - نظمت مفوضية الشرطة في هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع مديرية شرطة طولكرم لقاء توعويا لطالبات مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل حول دور الشرطة في الحد من ظاهرة العنف الاسري. تحدث في اللقاء ملازم فادي شاهين من قسم حماية الاسرة في الشرطة بحضور مفوض الشرطة المقدم عمر الجانم الذي .

وافتتح اللقاء الجانم، منوها الى دور التوجيه السياسي والشرطة في تقديم التوعيه والارشاد للطلبة، وذلك من اجل الحد من المشاكل الاسرية التي تقع في مجتمعنا خصوصا "اننا ما زلنا تحت الاحتلال الذي يعمل على تدمير النسيج الاجتماعي للأسرة متمنيا على الطلبات تعميم الفائدة على اسرهم ومعارفهم ".

وتحدث شاهين حول مهمة قسم حماية الاسرة ونشأته، موضحا كيفية التواصل مع القسم في حال اللجوء اليهم ونوه الى السريه المطلقه التي يتعامل بها القسم للحفاظ على النسيج الاجتماعي للأسرة، ونوه الى مخاطر استخدام شبكه الانترنت وبعض الابتزازات التي تتعرض لها الفتيات من خلال ما يسمى بالها كرز كما تطرق لإشكال العنف الاسري بكل انواعه.

وفي لقاء اخر نظمه التوجيه الوطني مع طلبة مدرسة العمرية الثانوية للبنات التقى مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي تمحور اللقاء حول مدينة القدس موضحين للطالبات اهمية القدس التاريخية والدينية والاحتلالات التي تعاقبت عليها وأسماؤها والقبائل التي سكنتها موضحين ان اليبوسين احدى البطون الكنعانية كانوا اول من سكنوا فلسطين والقدس وهم قبائل عربية جاءوا من شبه الجزيرة العربية وأطلقوا عليها اسم يبوس.

وتطرق المحاضرون الى الاجراءات الاسرائيلية الحثيثة لتكثيف الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهجير السكان وسحب الهويات منهم واستبدالهم بالسكان اليهود وهدم البيوت والاعتداء على المقدسات من ضمنها المسجد الاقصى والحفريات التي يقومون بها من اجل هدم المسجد واقامة الهيكل المزعوم مكانه كل هذه الاجراءات من اجل العمل على أسرلة القدس وتهويدها.