الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الأسيران فراس جرار وعلاء ابو خضر ينضمان للاضراب

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 22:10 )
رام الله - معا - أعلن الأسيرين فراس جرار وعلاء أبو خضر إضرابهما عن الطعام وانضمامهما للأسرى المضربين، مطالبين بأوسع حملة تضامن مع الأسرى المطالبين بحقوقهم والمضربين عن الطعام منذ 17 نيسان.

وفي رسالة وجهها الأسيرين لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان من محكمة عوفر العسكرية، أثناء مثولهما أمام قاضي محكمة الاستئناف الإدارية طالب الأسيران بحراك شعبي واسع والشعور بمعاناة الأسرى المضربين، حيث أن الارهاق والتعب وعدم القدرة على الحركة ونزول الوزن هو الغالب على الجميع والاوضاع الصحية في تدهور ملحوظ.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار أن الأسيرين جرار وأبو خضر أمضيا 16 عاما متواصلة في سجون الاحتلال، وهما من قيادات الحركة الأسيرة الفلسطينية, وخاضا مسبقاً معارك أمعاء خاوية كثيرة, وقد عادا إلى الاعتقال الاداري بعد الافراج عنهما من سجون الاحتلال .

وذكر الخفش أن جميع المعتقلين الإداريين الموجودين حالياً والذي يزيد عددهم عن 300 أسير فلسطيني هم أسرى محررين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، ويعتبر جرار وأبو خضر أكثر أسيرين أمضيا في الاعتقال الاداري بسجون الاحتلال.

وناشد الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة التدخل السريع والعاجل لمساندة الحركة الأسيرة في إضرابها والوقوف خلف مطالبها ومساندتها في معركتها.