الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع طارئ لفصائل المقاومة في مخيم نهر البارد بلبنان

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 20:08 )
غزة - معا - عقدت فصائل المقاومة في شمال لبنان اجتماعاً طارئاً في مقر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد بحضور اللجنة الشعبية وممثل مجلس الائمة والمشايخ في المخيم ولجنة المتابعة العليا برئاسة الرفيق مروان عبد العال مسؤول ملف نهر البارد وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤولها في لبنان لمناقشة آخر ما توصلت اليه الاتصالات مع المعنيين في الدولة اللبنانية وقيادة الجيش ووزارة الدفاع بخصوص ايجاد مقبرة في مخيم نهر البارد بعد ان امتلئت مقبرة خالد بن الوليد ولم يعد بها متسع للدفن.

واستمع الحضور من القيادي في الشعبية مروان حول آخر ما تم على صعيد ذلك وخاصة الاتصال الاخير بين السفير الفلسطيني ووزارة الدفاع بشأن توسيع مقبرة الشهداء الخمسة بحوالي 670 متر كحل مؤقت ريثما يتم التوصل لاتفاق مع المعنيين حول أرض صامد والتي تم ضمها للأوقاف في وقت سابق والتي ينوي الجيش استملاكها، وناقش المجتمعون جميع الخطوات التي يمكن اتخاذها في هذا الصدد.

ورأى المجتمعون ضرورة حل هذه المسألة الانسانية بالسرعة الممكنه قبل تفاقم الامور.

واتفق الجميع على توسيع اطار التحرك ووضع برنامج للتواصل مع المعنيين من أجل منع أي فتنة ممكن أن تحصل وتؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.

وكان السفير الفلسطيني قد أجرى اتصال بوزارة الدفاع واتفق على ارسال مساح من قبل الجيش لتحديد البقعه التي سيتم ضمها لمقبرة الشهداء الخمسة الا ان هذا الامر لم يتم حتى الآن برغم المراجعات الكثيفة لكافة المعنيين في الدولة ورغم الوعود المتكررة التي قطعت من أجل ذلك، واتفق على اصدار بيان جماهيري خلال 24 ساعة.

وفي الاطار نفسه، عقدت لجنة المتابعة العليا لملف نهر البارد اجتماعاً آخراً تم بحث فيه القضايا العالقة والتي ما زالت مثل: المقبرة، حي جنين، حي المهجرين والعديد من القضايا التي تهم ملف مخيم نهر البارد ومتابعة القضايا الساخنة اضافة الى وضع برنامج للتحرك بذكرى النكبتين نكبة فلسطين ونكبة البارد.