الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الكوارث بالهلال الاحمر تنفذ مناورة اخلاء لمدرسة في الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 21:39 )
الخليل-معا- نفذت وحدة ادارة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالخليل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وسط الخليل اليوم مناورة اخلاء آمن لاكثر من 474 طالبة من مدرسة تيسير مرقة للبنات والمكونة من 3 طوابق في البلدة القديمة تحسبا لوقوع اي طارئ، وقام 15 متطوعا من وحدة ادارة الكوارث بتنفيذ النشاط والذي استمر لمدة 3 ساعات قاموا خلاله باعطاء المعلومات الكامله حول كيفية تنفيذ الاخلاء والتدرب عليها وعلى كيفية اخلاء المصابين والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة بالاضافة الى عرض فيلم وثائقي عن عملية اخلاء المباني وبحضور وفد من الممثلية الخارجية الدينماركية ومندوبة الصليب الدنمركي ومنسق المشروع الدنمركي جاد الطويل ومدير الشباب والمتطوعين بالجمعية اشرف عباهرة بالإضافة الى موظفة التعاون الدولي تانيا شاور.

وعبر مدير وحدة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بشير احمد عن سعادته لتنفيذ هذا النشاط ، واشاد بأداء المتطوعين والكوادر العاملة مؤكدا دعم الإدارة لمثل هذه الفعاليات والتي تؤدي الى تعزيز قدرات وحدة الكوارث.

وأشار منسق الجنوب لادارة وحدة الكوارث في الجمعية ناصر قباجة الى ان وحدة الكوارث تعمل بشكل مستمر وضمن خطة الجمعية لعام 2012 على تدريب العديد من المؤسسات على كيفية الاخلاء الصحيح للمباني وكيفية التعامل مع اي مخاطر وذلك للتخفيف من اضرارها وضحاياها.

من جهته اكد منسق وحدة الكوارث في الخلبل اسامة صبيح ان اخلاء المدرسة تم بكل نجاح بمدة دقيقة و45 ثانية ودون وقوع اي اصابات ، وبتعاون كبير من قبل الطالبات واعضاء الهيئة التدريسية.

بدورها شكرت مديرة المدرسة سحر الجعبري كافة المتطوعين على ادائهم المتميز في تنفيذ الاخلاء بنجاح مؤكدة على اهمية تدريب الطلبة في كافة المدراس على مثل هذه الامور.

يذكر انه بالاضافة الى مناورة الاخلاء والتدريب عليها، قامت دائرة الشباب والمتطوعين في الخليل بنشاط تفريغ نفسي للطالبات وإلقاء محاضرات حول الاسعاف الاولي.