الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة مدرسة الانجيلية اللوثرية وهيئة تحرير مجلة الرجاء الصغيرة يزورون مقر الهيئة العليا للحد من المخدرات بالقدس

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 02:43 )
رام الله -معا- قامت مجموعة من طلبة مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية في رام الله وهيئة تحرير مجلة الرجاء الصغير بزيارة إلى مقر الهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار آفة المخدرات في القدس برفقة الأستاذ علي خله، مستشار اتحاد نقابات عمال الدنمارك.

وكان في استقبالهم حسني شاهين أمين عام الهيئة، وعماد الشويكي مسؤول الشؤون الاجتماعية، ورنا فقراء، وعبد الجليل إدريس من دائرة النشاطات الشبابية (روافد)، وناصر العناني من الدائرة القانونية .

وتأتي هذه الزيارة ضمن برامج وقائية وإرشادية تنفذها الهيئة الوطنية لتعريف الطلبه وأولياء الأمور بمخاطر المخدرات ومعالجتها وتقليل الفرص من استعمالها وخاصة بين الطلبة.

وقام حسني شاهين بشرح مفصل عن عمل الهيئة وطرق الوقائية والإرشاد والعلاج والدراسات والأبحاث المتبعة في الهيئة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزه مؤكداً على ضرورة التنسيق والتشبيك بين كافة المؤسسات التعليمة والشبابية لدرء خطر هذه الآفة الفتاكة وقام بالرد على الأسئلة الموجهة من قبل الطلبه أعضاء هيئة تحرير مجلة الرجاء الصغير بما يتعلق بالتعريف عن الهيئة وعن المخدرات وأثارها السلبية الاجتماعية والصحية والنفسية.

بدوره تطرق عماد الشويكي بالحديث عن الآثار الاجتماعية المدمرة لآفة المخدرات واصطحب الطلبة في جولة في مرافق الهيئة وزودهم بكافة النشرات والمطبوعات التي أصدرتها الهيئة حول الوقاية من المخدرات.

كما تطرق المحامي ناصر العناني عن الدور القانوني لمعالجة قضايا تهريب وضبط المروجين وعقابهم وضرورة سن قانون عصري وحديث يتلاءم مع التطورات السريعة والأنواع المستحدثة المصنعة من المخدرات ولضرورة تعاون القضاء مع أجهزة مكافحة المخدرات في الشرطة لمعاقبة مروجي وتجار ومهربي المخدرات.

وقام علي خله مستشار اتحاد العمال الدانمركي بشكر الهيئة على جهودها المبذولة في مكافحة ظاهرة المخدرات، متمنياً التعاون المستمر ما بين المؤسسات في جميع إنحاء العالم وأضاف بان مشكلة المخدرات مشكلة عالمية يجب على الجميع أن تتضافر جهودهم لمكافحتها لإنقاذ أولادنا وأطفالنا من اخطر آفة تواجهنا في هذا العهد.

ومن الجدير ذكره بان الهيئة قامت بتبني ودعم مشروع طباعة مجلة الرجاء الصغير والتي تصدر عن مجلس أولياء الأمور في مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية في رام الله وذلك إيمانا من الهيئة الوطنية بضرورة دعم ورفد المسيرة التعليمية في كافة أنحاء الوطن الفلسطيني.