الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرب سات تعفي هيئة الإذاعة والتلفزيون من رسوم اشتراك عام 2011

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 23:13 )
رام الله-معا-أعفت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني من الديون المترتبة عليها حتى 31 ديسيمبر 2011 والتي تبلغ قيمتها (858973) دولار أمريكي.

حيث جاء ذلك خلال حضور وفد من الوزارة برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقة فعاليات الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) والذي عقد في بيروت الاسبوع الماضي.

وخلال الاجتماع بادر وزير الاتصالات الأردني المهندس باسم روسان بطلب إعفاء فلسطين من المديونية المستحقة عليها لهذه الدورة، وتمت الموافقة على هذا الطلب بالإجماع من قبل الدول الأعضاء وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين .

من جانبه شكر وزير الإتصالات مشهور ابو دقه خلال كلمة ألقاها في ختام الاجتماعات وزير الاتصالات الاردني وجميع الدول العربية المشاركه على هذا الدعم واللفتة الطيبة والمساندة لفلسطين قيادة وشعباً .

يذكر أن اجتماعات الجمعية العمومية لعرب سات تعقد بشكل سنوي يتم خلالها طرح العديد من القضايا ومناقشة أي مستجدات أو اقتراحات من قبل الدول الأعضاء تتعلق بطبيعة عمل المؤسسة، حيث تم خلال هذا الإجتماع عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي والحساب الختامي للمؤسسة واختيار أعضاء جدد يتم التصويت عليها بالإجماع من قبل الدول الأعضاء .

وكان الوفد المرافق من الوزارة برئاسة الوزير الدكتورمشهور ابو دقه قد تكون من عضوية الأخ محمود ديوان والسيده هنا رماحه ووفد هيئة الإذاعة والتلفزين الفلسطيني كل من الأخ جمال ابو تيم والأخ فادي شحاده.