الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية لمتدربي معهد الاسعاف في الهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- عقدت مدرية الدفاع المدني في رام الله دورة تدريبية لمتدربي معهد الاسعاف في الهلال الاحمر في علومه.

ودكر تقرير العلاقات العامه والانسانيه في الدفاع المدني ان قسم التدريب افتتح اليوم دوره تدريبيه في علوم الدفاع المدني لمتدربي معهد التدريب في الهلال الاحمر الفلسطيني.

وستشمل الدورة على علوم الاطفاء والانقاد وكيمياء الحريق والاشتعال نظري حيث سيستفيد منها 30 متدربا بواقع اربعة ساعات على امتداد اربع لقائات ستستمر اربعة اسابيع.

وذكر التقرير ان المستفيدين من الدوره هم متدربون على قيادة سيارات الاسعاف في جمعية الهلا الاحمر الفلسطيني ويتلقون التدريب فيه ومن ضمن هذه التدريبات تدريبات في علوم الدفاع المدني حتى يتسنى لهم التعامل السليم في الحالات الخطره وتقدير المواقف في مايختص في الاحداث التي قد يتعاملون معها اثناء تئديتهم واجبهم في العمل الاسعافي اليومي.

وبدوره اكد المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني في رام الله والبيره على دور التثقيف والتوعيه التي يقوم بها قسم التدريب من خلال عقد الدورات والندوات وورش العمل التي تأتي في اطار رؤية الدفاع المدني في تعميم علومه على كافة قطاع المجتمع والشراكه مع المؤسسات الاهلية والرسمية والتي تساعد في التوعيه للمخاطر وطرق تجنبها وتلافيها وتقليل من حدوثها والحد من الخسائر الماديه والبشريه في حال حدوثها.