الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول اعتماد نماذج تقييم الاداء لموظفي الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 14:58 )
رام الله-معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاربعاء في مقر الديوان, ورشة عمل حول اعتماد نماذج تقييم الاداء لموظفي قطاع الخدمة المدنية, ويشارك بها 30 موظفا يمثلون اكثر من 15 مؤسسة حكومية.

ورحب رئيس الديوان بالمشاركين واعضاء اللجنة الفرعية لاعتماد نموذج تقييم الاداء, واثنى على جهودهم المبذولة لصياغة نموذج تقييم الاداء بصورته الجديدة لموظفي قطاع الخدمة المدنية, وأشار الى اهمية المشاركة التي اثمرت بتضافر جهود عدد من المؤسسات لإخراج نموذج تقييم عصري ملم بكافة موظفي القطاع العام.

وأوضح ابو زيد ان النموذج الحالي الذي سيتم اعتماده , يختلف عن نظيره الاول الذي كان نموذج واحد لتقييم كافة الفئات في المؤسسات الحكومية, اما النموذج الجديد يتضمن خمس نماذج مختلفة , يختص كل واحد بفئة معينة , ليكون اكثر شمولية , وقدرة على تدارك الاختلاف في الفئات والدرجات.

وأكد ان النموذج سيدعم من قبل قانون الخدمة المدنية , وسيتم ربطه بالحافز المادي والمعنوي, وسيثمر بدفع موظفي الفئات المختلفة الى المنافسة لتحقيق الافضل في العمل للوصول الى درجات اعلى ونيل التقييم الافضل, والذي يعود اثره بالنهاية الى تحقيق الافضل والأمثل من الخدمات للمواطن الفلسطيني .

وقدم عبدالله عليان نائب مدير عام شؤون الموظفين والفريق المكلف بالإشراف على اعداد نموذج تقييم الاداء , عرضا كتابيا حول النموذج الحالي, وريبورتاج مصور حول الاليات التي مضى بها الديوان قدما للوصول الى النماذج الحالية واعتمادها, ومدى الاهتمام والمشاركة التفاعلية من كافة المؤسسات الحكومية لإنجاح البرنامج الهام.

وتم توزيع النماذج الجديدة على كافة المشاركين لمناقشتها والخروج بالتوصيات النهائية التي سيأخذ بها قبل اعتمادها رسميا.