الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: برنامج فعاليات تضامنية مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 15:50 )
جنين- معا – اقرت المؤسسات العاملة في مجال الاسرى في جنين برنامج المرحلة الاولى من الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين مع الطعام داخل السجون الاحتلال الاسرائيلي والذي شمل العديد من الانشطة والفقرات بهدف ابقاء قضية الاسرى حاضرة وخاصة باضرابهم المفتوح عن الطعام .

جاء اقرار البرنامج خلال اجتماع حضره نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية ولجنة الاسير ولجنة الاسرى في التعبئة والتنظيم والهيئة العليا للاسرى والمكتب الحركي للاسرى ورابطة الاسيرات.

في سياق متصل وتنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية زار وفد يمثل القوى الوطنية والاسلامية ضم كل من عطا غبارية وعطا ابو ارميلة وخالد ابو زينه وعصام النواف وغياث عابد واحمد صدقه وعبدالله قبها وجهاد عطية.

وفي كلمة الوفد دعا عصام النواف لتوسيع دائرة المشاركة لتشمل المحافظة دون اقتصارها على خيمة الاعتصام المركزية وذلك كتعبير عن حجم حالة المعاناة الحقيقية التى يعيشها الاسرى .

فيما زار وفد يمثل الاسرى المحررين برئاسة الاسير المحرر القيادي في حركة فتح وليد ابو مويس و احمد ابو الرب وربيع القط والعديد من الاسرى المحررين .

بدوره اعتبر ابو مويس ان التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال من قبل إخوانهم في الأسر يأتي في إطار العرفان بصدق نضالات الحركة الاسيره والوفاء لها من قبل رفاق دربهم .

كما زار خيمة الاعتصام التضامنية النائب شامي شامى والنائب جمال حويل وعامر السعدى وسهيل المهدي والعديد من اهالى المحافظة والوفود الرسمية والشعبية وذلك تعبيرا عن تضامنهم مع الاسرى .

وشارك في استقبال الوفود التضامنية والشخصيات الوطنية والمعتصمين ممثلى المؤسسات العاملة بمجال الاسرى ممثلة ب راغب أبو دياك وخضر تركمان وعلي ابو خضر وحسان ابو صلاح وفراس الحاج وجهاد عطية وفادي ابو صلاح وفلاح ابو صلاح وفتحي صلاح ورازي غنام وثائر صباح وجهاد صباح وصفوت الماضي وهنادي قنديل .

كما تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسير بلال ذياب في كفراعي لليوم ال 58 على التوالي والاسير جعفر عز الدين في عرابة لليوم ال 35 على التوالي وذلك من خلال توافد العديد من الاهالي والفعاليات الوطنية لخيمتي الاعتصام التضامنية .