الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاعب الاسير محمود السرسك يدخل يومه الـ37 في الاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- دخل اللاعب الدولي في منتخب فلسطين لكرة القدم محمود السرسك والمُعتقل لدى الإحتلال الإسرائيلي يومه السابع والثلاثين في الإضراب عن الطعام، إحتجاجاً على ظروف وملابسات إعتقاله.

والأسير السرسك مُعتقل لدى الإحتلال الإسرائيلي منذ إنتقاله إلى الضفة الغربية قادماً من قطاع غزة للقيام بواجبه الوطني عبر المشاركة في المنتخب الفلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات.

والجدير بالذكر أنّ السرسك أمضى فترة الإعتقال دون محاكمة وصدور لائحة إتهام أو إدانة قضائية؛ حيث يعتقل إدارياً؛ ونتيجةً لظروف إعتقاله يعاني من المرض وتراجعٍ في حالته الصحية.

من جانبه، عبّر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ونائب مفوّض الإعلام والثقافة، المحامي لؤي عبده، عن التضامن مع موقف الحركة الأسيرة، وأشار إلى أنّ السرسك يشكّل مثالاً واضحاً حول التعسف الإسرائيلي الهادف لضرب المعايير الثقافية الفلسطينية وتضييق أُفق التقدّم الوطني.

ووصف المحامي لؤي عبده إعتقال السرسك لفترةٍ طويلة ودون محاكمة بأنه إجراء يهدف إلى تطويق الحركة الرياضية الفلسطينية التي تطوّرت مؤخراً، وشكلٌ من أشكال الهجوم الثقافي المنظم الذي يمارسه الإحتلال على شعبنا الفلسطيني.

يُشار إلى أنّ خيمة إعتصام أُقيمت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة للتضامن مع الأسير السرسك وتعبيراً عن رفض إعتقال الكفاءات الفلسطينية.