الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور رام الله تحرز لقب بطولة "مع الشباب"

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- حصلت أمس، مدرسة ذكور رام الله الثانوية على المركز الأول في بطولة "مع الشباب" لكرة القدم للمدارس لمحافظات الوسط (أريحا، رام الله، القدس، ضواحي القدس)، وذلك ضمن التصفيات التمهيدية على مستوى الضفة الغربية، وجرت أحداث المباراة على ملعب مدرسة البيرة الجديدة الثانوية للذكور في مدينة البيرة.

وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة فعاليات برنامج "مع الشباب" الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي، ونظمت المباراة من خلال المنتدى بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

والتقى في المباراة الأولى أبطال مديرتي التربية والتعليم في أريحا والقدس، وهما على التوالي فريق مدرسة علي بن أبي طالب، وفريق مدرسة الأيتام العربية الثانوية ليتأهل الأول للمباراة النهائية بعد فوزه بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما جمعت المباراة الثانية بين أبطال مديرتي رام الله وضواحي القدس، ومثلها كل من مدرسة ذكور رام الله ومدرسة الملك غازي، وانتهى اللقاء بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

بدوره اعرب مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم العالي جمال فرهود عن بالغ سعادته بنجاح البطولة، وتميزها، لا سيما وأن اللاعبين تحلو بالروح الرياضية والأخلاق العالية التي ساعدت على سيرها بالشكل اللازم، مثمناً دور المنتدى في المساهمة في تفعيل الأنشطة الرياضية للشباب، وشاكرا جهود وتعاون مدرسة البيرة الجديدة ممثلة بالأستاذ راني عصفور الذي أشرف على البطولة، وجميع الحكام في البطولة وهم قاسم سواركة، فاروق عاصي، طارق عاصي، سامح الخواجا.

وكرم كل من فرهود، ومنسق النشاطات الرياضية بالمنتدى جواد عاصي، الفريق الفائز.

أحداث المباريات في البطولة
علي بن ابي طالب X مدرس الأيتام العربية 2/1
إنطلقت المباراة بهجوم سريع من قبل طلبة علي بن اب طالب، والتي أسفرت عن الهدف الأول سجله اللاعب حسين مصطفى، حيث كان استحواذهم على الكرة بشكل كبير من البداية، الأمر الذي مكن اللاعب نفسة بتحقيق هدفه الثاني، فيما تعدلت النتيجة في الشوط الثاني حينما احتسب الحكم ركلة جزاء قام بها نضال سبيتان.

وجرت المباراة كما بدأت بهجوم سريع وحماس شديد للاعبي مديرية أريحا، وانتهت المباراة بهدفين لهدف لصالح مدرسة علي بن أبي طالب.

ذكور رام الله الثانوية X الملك غازي- 4/1
بدأت المباراة ببطء من ذكور رام الله عن طريق بلال سمارة، وعبد الله قرعان، اللذان بعدها شكلا بعدها ثنائياً قوياً، حيث تمكن الأول من تسجيل هدف المباراة الأول، والذي رفع قميصه بعيد تحقيقه الهدف ليهديه لكابتن منتخب فلسطين للناشئين فادي طبخنا المصاب بالسرطان، ولا يتمكن من خوض أي مباراة، كونه يخضع للعلاج.

فيما تمكن عبد الله قرعان وبركلات سريعة جدا تسجيل هدفين متتالين في مرمى فريق الملك غازي، الذين ابتسم لهم الحظ في الشوط الثاني ليسجل مصطفى الكحلة الهدف الوحيد لهم في المباراة. وانتهت المباراة بفوز فريق ذكور رام الله على نظيره المقدسي بأربعة أهداف مقابل واحد.

المباراة النهائية
انطلقت المباراة التي جمعت بين الفريقين الفائزين بهجمات مكثفة من قبل الفريقين، و أسرع اللاعب أمين عبد اللطيف للإستحواذ على الكرة وتمريرها بين فريقه، حتى تمكن من إحراز الهدف الأول في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، وتمكن نفس اللاعب من تسجيل الهدف الثاني.

فيما لم يسجل أي لاعب من الفريق الثاني أي هدف، وانتهى اللقاء ليحل ذكور رام الله في المرتبه الأولى على مستوى مديريات الوسط، والملك غازي في المرتبة الثانية.