الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلى غنام تجتمع مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 21:15 )
رام الله- معا- في الإجتماع التحضيري لفعاليات احياء ذكرى النكبة 64 عقد اجتماع في مقر المحافظة ضم د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة ونائب المحافظ حمدان البرغوثي ومحمد عليان منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة والدكتور شوكت حماد ممثل القوى الوطنية والإسلامية في اللجنة وناصر شرايعة ممثل المكتب التنفيذي للاجئين والسيد وليد رجب ممثل تجمع القرى والمدن المهجرة.

وناقش الإجتماع القضايا التي تهم اللاجئين في ظل الوضع الراهن والتحديات الكبيرة وتداعياتها على شبعنا الفلسطيني بعد مرور 64 عاما من النكبة.

وأكدت د. ليلى غنام على ضرورة إحياء هذه المناسبة وإعطائها حجمها بالشكل الذي يليق بحجم المأساة التي ألمت بشعبنا الفلسطيني بتهجيره وإقصاؤه عن أرضه وممتلكاته عام 1948 وأن نجاح هذه الفعاليات هو رسالة لا يمكن التخلي عنها والذي يعكس وطنيتنا وإنتمائنا أمام كل العالم.

وبدوره أكد محمد عليان منسق اللجنة أن الفعاليات لا بد أن تكون كثيرة ومتعددة في جميع المناطق وأن ذروة الفعاليات تكون في 15/5 من الشهر المقبل وهذه الفعاليات مستمرة ولم تتوقف طيلة السنة من خلال فعاليات ونشاطات اخرى ابتداء من احياء يوم الأرض وصولا إلى ذكرى اصدار قرار 194 القاضي بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها.

وطالب عليان من د. ليلى ضرورة التعميم في الإجتماع المنوي عقده غدا لفعاليات محافظة رام الله والبيرة من جميع المؤسسات الرسمية والوطنية تكثيف جهودها لإحياء الذكرى من خلال التركيز على إقامة الفعاليات وخصوصا الفعاليات التي ترسخ مفاهيم وثقافة حق العودة خاصة لدى الأجيال الشبابية الصاعدة من خلال عقد الندوات والنشرات التثقيفية وغيرها.

في نهاية الإجتماع أشادت د. ليلى غنام بعمل اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة المتميز والمتواصل بإبراز التمسك بالعودة إلى الأرض والحقوق الوطنية.
وتم التأكيد على موعد إجتماع جميع المؤسسات الرسمية والوطنية في إجتماع غدا الخميس في مقر بلدية البيرة وأن يكون الإجتماع بضرورة احضار الاقتراحات والفعاليات التي تليق بهذه الذكرى لمحافظة رام الله والبيرة.