الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم إعتصاما تضامنيا في طوباس بحضور وزير الأسرى

نشر بتاريخ: 25/04/2012 ( آخر تحديث: 25/04/2012 الساعة: 21:36 )
طوباس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني والقوى ووزارة الأسرى والهيئة العليا وكافة الفعاليات والمؤسسات في المحافظة إعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في سجون الإحتلال.

تم ذلك بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.واصل ابو يوسف ووزير الأسرى عيسى قراقع وأمين شومان منسق الهيئة العليا وكان في استقبالهم عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس ومحمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة وعضو مجلس الثوري جمال ابو محسن ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والقوى السياسية في المحافظة.

وجاء هذا الاعتصام بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة حيث أشار محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة في المحافظة إلى ضرورة أن تتكاثف الجهود وتتوحد كل القوى والفعاليات.

ودعا إلى الالتفاف حول اعدل قضية في العصر الحديث وهي قضية الأسرى وضد أطول واظلم احتلال في العالم والذي يمارس يوميا كل أنواع القهر والإذلال بحق الاسرى في سجون الاحتلال ويحاول الاحتلال كسر إرادة الأسرى لكن صمود وكبرياء الأسرى وثباتهم وتوحدهم حول مطالبهم الإستراتيجية كفيل بإفشال كل الأهداف الإسرائيلية كما حيا صوافطة صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية داعياً الجميع إلى الالتفاف حول فعاليات التضامن مع الأسرى.

من جانبه، رحب عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس بالوفود التضامنية اليومية التي تنضم يومياً إلى خيمة الإعتصام التضامني مع الأسرى وأشاد بالتضحيات التي يقدمها الأسرى في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان وطالب المؤسسات الرسمية والدولية والإنسانية بالوقوف الكامل ضد الهجمة الاحتلالية التي يمارسوها ضد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

بدوره وجه د. واصل أبو يوسف تحية لصمود الأسرى والأسيرات في معركة الأمعاء الخاوية مستذكراً شهداء الحركة الأسيرة وتحديداً شهداء الإضرابات التي خاضها الأسرى في معارك الأمعاء الخاوية كما دعا إلى تكثيف النشاطات الجماهيرية التي تخدم الشعوب الداعمة داعمة لنضال الأسرى كما طالب الهيئات والمؤسسات القانونية المحلية والدولية للعمل بدعم نضال الأسرى في المطالبة بنيل حقوقهم باعتبار أن الأسرى يجب أن يعاملون كأسرى حرب وليس كما يفعل الاحتلال الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين القابعين في ظروف غير إنسانية وزنازين وهذا دليل واضح على همجية الاحتلال وإنكاره للحقوق الإنسانية التي يجب أن يحصل عليها كل أسير حرب كما أشاد بالأسير المضرب عن الطعام محمد التاج وباقي الأسرى من داخل خيمة الاعتصام في محافظة طوباس.

عيسى قراقع وزير الأسرى شرح ما يعانيه الأسرى في سجون الإحتلال وانضمام العشرات من الأسرى للإضراب بشكل تصاعدي ومستمر وأن هذا الإضراب استراتيجي ومفصلي وليس الإضراب الأول الذي تخوضه الحركة الأسيرة.

وحيا صمود الأسيرات والأسرى والأسير محمد التاج وثائر حلاحلة وبلال ذياب وجزء منهم مضى على إضرابه 57 يوما.

بدوره أمين شومان منسق الهيئة العليا إن هذا الإضراب إستراتيجي ومفصلي وإن المؤسسات الفلسطينية والقوى والفعاليات تقف إلى جانب إضراب الأسرى و المعتقلين في سجون الإحتلال.

أهالي الأسرى والمعتقلين ناشدوا العالم أجمع و كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال.

وفي الختام دعا الجميع إلى أوسع حملة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال.