الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية:بحث سبل التعاون بين الحكم المحلي والشرطة والنيابة والمحكمة

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 09:47 )
قلقيلية- معا- بحثت مديريه الحكم المحلي وعدد من البلديات والمجالس المحلية والقروية سبل تعزيز التعاون المشترك في تقديم خدمات أفضل وأسرع للمواطنين في محافظة قلقيلية مع الشرطة والنيابة والمحكمة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم مدير عام مديرية الحكم المحلي المهندس اسعد سوالمة ويرافقه رئيس بلدية قلقيلية أ. عثمان داود ورئيس بلدية عزون أ. احمد عمران ورئيس بلدية حبلة أ. محمد سليم ورئيس بلدية كفر ثلث أ. حسين الصيفي ورئيس مجلس محلي بلدة سنيريا أ. محمد الشيخ في مديرية الحكم المحلي لمديرية شرطة محافظة قلقيلية والتقوا خلالها بمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك ونائبه المقدم حقوقي مصعب يحيى وعدد من الضباط في شرطة المحافظة.

ويأتي هذا اللقاء لتعزيز التعاون ما بين الشرطة وهيئات الحكم المحلي من بلديات ومجالس قروية ومحلية بما يضمن تقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن الفلسطيني .

وأكد المقدم موسى يدك على أن الشرطة كمؤسسة خدمية وجدت لخدمة المواطن الفلسطيني مؤسساته وهيئاته وان البلديات والمجالس القروية والمحلية هي على علاقة مباشرة مع الشرطة في كافة أعمالها فالشرطة ترافق مفتشي البلديات وموظفيها وتنفذ قراراتها وتدابيرها، مؤكدا أن العلاقة ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي المدني هي علاقة تكاملية ما بين الجميع كما أشار المقدم موسى يدك أن الشرطة وبتعليمات من مديرها العام اللواء حازم عطا الله تولى الشراكة مع المؤسسات والهيئات أولوية قصوى فالأمن والنظام مسؤولية الجميع وهو يخدم الوطن والمواطن على حد سواء.

بدوره أشاد اسعد سوالمة بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقة ما بين الشرطة وهيئات الحكم المحلي ومثنيا على التعاون الكبير الذي تبديه الشرطة في الاستجابة لكافة القرارات الصادرة من هيئات الحكم المحلي وسرعة تنفيذ إجراءاتها وهذا أدى إلى ارتفاع نسبة المرخصين للبناء عن الأعوام السابقة وعدم وجود مخالفات ووقفها من بدايتها.

وقال سوالمة أن دور الشرطة في توفير النظام العام والالتزام بالقانون أصبح ملموسا في الحياة اليومية من خلال القضاء على المظاهر السلبية كالتعديات على الشوارع العامة والأسواق وهذا بدوره جعل للمواطن يشعر بارتياح كبير في التنقل والتسوق في كافة محافظات الوطن.

كما قام مدير عام الحكم المحلي م. اسعد سوالمة والوفد المرافق معه بزيارة رئيس النيابة أ. احمد حنون حيث تم مناقشة العديد من القضايا التي تخص الهيئات المحلية وأكد حنون اهمية التكاثف والتعاون المشترك ما بين النيابة والمديرية من اجل تنفيذ القانون.

وخلال الزيارة تم زيارة القاضي سائد الحمدالله رئيس محكمة البداية لتعزيز التعاون المشترك وللاتفاق على الية من اجل حل القضايا المتعلقة بالهيئات المحلية.