الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي جبل النار ينظم يوما ترفيهيا

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 14:16 )
نابلس- معا- نظم مركز مصادر التنمية الشبابية التابع لنادي جبل النار يوما ترفيهيا في جمعية رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في نابلس وذلك بالتعاون مع منظمة شباب الغد حيث شارك في النشاط مجموعة من المتطوعين من كلا الجانبين.

واشارت منسقة البرامج والانشطة الشبابية في مركز المصادر سلمى أبو ياسين الى أن هذا النشاط جاء لاحياء فكرة العمل التطوعي ولتعزيز هذه الفكرة عند الشباب.

وتأتي هذه الفعالية كنشاط تطوعي في يوم الخدمة الشبابي العالمي وكان النشاط عبارة عن يوم مفتوح لعشرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تخلله فقرات ترفيهية بالاضافة الى تفريغ نفسي لبعض الحالات.

وأكدت ريما الكيلاني مديرة الجمعية على أهمية عمل مثل هذه الأنشطة للاطفال حيث تضم الجمعية حوالي 65 طفلا 4 من الحالات مصابون بمرض التوحد و15 حالة اعاقة سمعية و5 حالات اعاقة حركية بالاضافة الى ان معظم الاطفال يعانون من صعوبات في التعلم، مضيفة ان الجمعية مؤهلة بطاقم تعليمي وتقدم الخدمات للاطفال من خلال ماتوفره من علاج طبيعي وعلاج وصفي وفردي لكل طفل.

وتفاعل الاطفال مع المتطوعين وسادت اجواء المرح و الفرح والنشاط بينهم وتنوعت الانشطة المقدمة للاطفال مابين رسم عالوجوه ومسابقات واغاني وانشطة ترفيهية بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وعبر عميد أبو صالحة أحد متطوعي منظمة شباب الغد عن سعادته البالغة وهو يرى هذه البسمات على وجوه الأطفال، مؤكدا على ضرورة الإستمرار في مثل هذه الأنشطة التطوعية وخاصة للفئات المهمشة في المجتمع.

يذكر أن مركز مصادر التنمية الشبابية هو أحد أهم المشاريع التي ينفذها نادي جبل النار وذلك عبر مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني التابع لمركز تطوير التعليم والممول من "USAID".