الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ ورشة عمل بعنوان دور الشباب الفلسطيني في نصرة قضايا الأسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 14:44 )
غزة-معا- نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع منظمة أنصار الأسرى ورشة عمل بعنوان "دور الشباب الفلسطيني في نصرة قضايا الأسرى" وذلك ضمن فعاليات وأنشطة وحدة بناء القدرات والتثقيف في منتدى رواد الشبابي.

وشارك في الورشة كلاً من أ. سامر أبو سير أسير محرر ومبعد من مدينة القدس، وعبد حمد عضو منظمة أنصار الأسرى، وياسر مزهر عضو لجنة الأسري في القوي الوطنية الإسلامية وأيمن أبو كريم مسئول منتدى رواد الشبابي في جمعية الوداد وعدد من المشاركين من منتدى رواد الشبابي .

وقال ابو كريم " إن مشاركة الشباب في الأنشطة والفعاليات الوطنية وخصوصا في قضية الأسرى تعمل على رفع همة الأسرى داخل السجون وتفعيلها على الصعيد المحلي والدولي".

من جهته تحدث أبو سير عن أسلوب الاعتقال التي يقوم بها الاحتلال ضد الأسرى وخاصة الإداري ومنعهم من زيارة الأهل، ودور الأسرى في التضحية بأرواحهم من أجل قضيتهم الوطنية، وحث الشباب على المشاركة في خيمة الاعتصام لنصرة الأسرى وباقي الفعاليات التضامنية مع الأسرى.

وأكد على أهمية دور الشباب الفلسطيني في نصرة قضايا الأسرى وخدمة قضيتهم بشكل وطني وضرورة الاهتمام بها بشكل اكبر من قبل الشباب، والعمل على رفع اسم وطننا عاليا.

من جانبه تحدث مزهر عن سياسة الاحتلال ضد الأسرى ، وتأثير الأحزاب على الشباب وأثر الانقسام على قضية الأسرى والدور الفعلي للمجتمع المحلي للضغط على الاحتلال لتحقيق معاناتهم.

بدوره تطرق حمد عن الظروف التي يعيشها الشباب الفلسطيني والحد الأدنى من توفير متطلبات الأسرى كالملبس والمأكل والمشرب ومرافعة المحامين والعديد من الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الأسري داخل السجون الإسرائيلية .

وأضاف أنه يجب العمل على استنهاض الشباب للقيام دوره الطبيعي ، وأكد على دور الجامعات والمؤسسات اتجاه قضية الأسري في ظل الثورة المعلوماتية ، وتنظيم أيام دراسية وورش عمل عن حالة الأسرى في سجون الاحتلال وحشد الأطر الطلابية ليكون للشباب الدور الفعال داخل الجامعات تجاه قضايا الأسرى.