الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة تستقبل القنصل البريطاني العام

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 14:55 )
رام الله -معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق، لقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين والوفد المرافق له وعدد من رجال الاعمال الفلسطينين .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الغرفة بالسير فنسنت والوفد المرافق له، وتطرق خلال حديثه الى المعيقات التي تواجه المستثمر والتاجر الفلسطيني والاسباب الرئيسة لهذه المعياقت كما تحدث للوفد الزائر الانجازات التي قامت بها الغرفة خلال العام الحالي، واكد على ضرورة بحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين .

وقام بعد ذلك القنصل العام بالقاء كلمة اعرب خلالها عن مدى سروره لهذا اللقاء، واشاد بقصص النجاح الاقتصادية لشركات فلسطينية واكد على مكانة محافظة رام الله والبيرة السياسية والاقتصادية باعتبارها العاصمة الاقتصادية لمناطق السلطة الوطنية وركز على ضرورة ازدهار العلاقات التجارية البريطانية –الفلسطينية واستعداد المللكة المتحدة لتقديم الدعم والمساندة اللازمة في هذا الاطار.

وتحدث ميشل جله الملحق التجاري البريطاني عن السياسات المتبعة لمد جسور التعاون التجاري وقدم شرح تفصيلي عن البعثات والسياسات الاقتصادية البريطانية والتزام بريطانيا بتقديم الدعم الاقتصادي اللازم رغم الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاتحاد الاوروبي .

وتحدث جلة عن الغاء الرسوم البريطانية للمنتجات الفلسطينية والخطوات اللازم اتبعها في حال التصدير للملكة المتحدة واهمها الحصول على شهادة الـ Euro 1 للاستفادة من الاعفاءات الخاصة بالمنتج الفلسطيني.

وتحدثت عايدة البينا من قسم الفيزا عن كيفية تقديم طلب للحصول على فيزا تجارية لدخول بريطانيا .

وقام ميشيل صنصور / وزارة التنمية البريطانية بشرح مختصر عن عمل الوزارة وميزات الدعم الاقتصادي الذي تقدمه بريطانيا . كما تحدث محمد انسيبة عن مشروع تطوير أسواق جديدة الذي يعمل على تشجيع الشركات على التوسع لدخول أسواق جديدة محلياً وإقليمياً ودولياً.