الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح يطالب العربي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 15:29 )
غزة-معا- اطلع د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة، اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربي د.نبيل العربي على ظروف الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، وأشكال الاعتداءات اليومية والمتكررة على الأسرى والتي تعد الأشرس والأوسع منذ سنوات طويلة.

وطالب أبو السبح خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم بنبيل العربي على ضرورة التحرك الفوري والعاجل على مستوى الجامعة العربية ووزراء الخارجة العرب لإنقاذ الأسرى من جبروت مصلحة السجون الإسرائيلية والحد من التدهور الخطير الذي قد يصل حد الانفجار داخل السجون، داعياً إلى اتخاذ خطوات عاجلة لدعم صمود الأسرى في سجون الاحتلال ، والتخفيف من معاناتهم المتفاقمة

وشدد أبو السبح على أن مطالب الأسرى تمثل أبسط الحقوق التي كفلها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، وذلك بإنهاء سياسة العزل الانفرادي بحق الأسرى وإيقاف العمل بقانون شاليط ألاإنساني وحق ذوي الأسرى بزيارة أبنائهم داخل السجون، مؤكداً ممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الأسرى الفلسطينيين تتنافى مع أحكام اتفاقية "جنيف" الرابعة والقواعد المنظمة لاتفاقية لاهاي.

بدوره أكد العربي على أن الجامعة العربية تتابع باهتمام بالغ ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وتسعى لتحريك الملف على الصعيد الدولي لمناصرة الأسرى.