الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفيصلي يتصدر بعد الفوز على الاتحاد السوري

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 18:24 )
عمان –معا - موقع الاتحاد الاسيوي - تربع نادي الفيصلي الأردني على الصدارة بعد فوزه على الاتحاد السوري 4-1 يوم الأربعاء على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وسجل عبد الهادي المحارمة (5) وخليل بني (38) عطية وأحمد هايل (81 من ضربة جزاء و87) أهداف الفيصلي، في حين أحرز البرازيلي ايفرسون ادواردو (90+1 من ضربة جزاء) هدف الاتحاد الوحيد.
ويشار إلى أن هذه المباراة تعتبر على أرض نادي الاتحاد، ولكنها أقيمت في عمان باتفاق الطرفين نتيجة الظروف التي تمر بها سوريا.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بالتعادل 1-1 في عمان أيضاً.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز القادسية الكويتي خارج ملعبه على السويق العماني 5-1 على ستاد السيب في مسقط.

وبهذه النتائج تصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من القادسية والسويق و4 للاتحاد.

ووصل الفيصلي إلى شباك الاتحاد في وقت مبكر عندما اخترق شريف عدنان الجهة اليمنى وأرسل عرضية طويلة تطاول لها عبد الهادي المحارمة من فوق المدافع ودكها رأسية سكنت في اقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى الاتحاد (5).

ثم سجل خليل بني عطية عوض الهدف الثاني للفيصلي بعدما أرسل الحناحنة عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بني عطية وحولها بالرأس جميله في أقصى الزاوية البعيدة (38).

وعزز أحمد هايل تقدم الفيصلي بالهدف الثالث من ضربة جزاء بعدما اخترق حسونة الشيخ منطقة الاتحاد وتعرض للإعاقة من المدافع عبد القادر (81).

وعاد ذات اللاعب ليسجل الهدف الرابع مستغلاً عرضية حسونة الشيخ داخل المنطقة ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة بثقة داخل الشباك (87).

وكاد هايل يستغل انهيار دفاع الاتحاد لإضافة الهدف الخامس من تسديدة بعيدة لكن الكرة ارتدت من القائم إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع منح الحكم الفريق السوري ضربة جزاء على المدافع معن ابو قديس لإعاقة محمد العامر داخل المنطقة نفذها البديل البرازيلي ايمرسون بنجاح على يمين لؤي العمايرة.

وقال راتب العوضات مدرب الفيصلي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: الهدف المبكر منحنا أفضلية جيدة ورفع الضغط عن اللاعبين، ولهذا قدمنا مستوى جيد وسيطرنا على مجريات المباراة وصنعنا العديد من الفرص.

وأضاف: كان عندنا الدافع من أجل تصدر المجموعة والحصول على الأفضلية لبلوغ الدور الثاني.. فرضنا تفوقنا الليلة بعدما قدم اللاعبون مستوى رائع.

في المقابل قال حسين عفش مدرب الاتحاد: لم نقدم مستوانا الحقيقي ولم نلعب مثل المباراة الماضية بين الفريقين، افتقد اللاعبون للروح القتالية وتأثروا بغياب المنافسات في سوريا.

وتابع: الفيصلي استفاد من ميزة اللعب على أرضه وأمام جمهور كبير، وأعتقد أن مستواهم تطور كثيراً منذ المباراة الماضية.. سنحت لنا بعض الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف ولكن حارس مرمى الفيصلي قدم مباراة جيدة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 9 مايو/أيار، حيث يلتقي الفيصلي مع السويق في عمان والقادسية مع الاتحاد في الكويت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.