الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السراج: لن تقوم الدولة ما لم يتوفر فيها الحريات الكاملة وحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 22:49 )
غزة - معا - قال د.إياد السراج امين سر لجنة الوفاق، اليوم الخميس، إن الحرية في التفكير والتعبير هي من أهم الأسس لتكوين الحياة الثقافية والسياسية للمجتمعات الناهضة، قائلا :" لسوء حظ العرب والفلسطينيين أن حكامهم قد حاصروا حرية الفكر والنقد بالقمع والحرمان والسجن والتعذيب وقد تكرر ذلك السلوك في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة".

واضاف السراج في تصريح وصل "معا" أنه لن تقوم للدولة الفلسطينية قائمة ما لم يتوفر فيها للمجتمع والانسان الفلسطيني الحريات الكاملة وحقوق الانسان التي تضمن الكرامة والمساواة أمام القانون، موضحا ان بناء الانسان هو أخطر وأهم من بناء المباني والشوارع.

وقد استهجن ما تردد حول قيام السلطة في رام الله بإصدار الاوامر لإغلاق بعض المواقع الالكترونية الثقافية، وعبر عن صدمته لإتباع السلطة لمثل هذه الاجراءات خصوصا في الزمن الذي نعيشه من ربيع عربي ومن رغبة في التقدم والانفتاح على العالم ومازال هناك من يحاول أن يعيدنا للوراء للتخلف وتكميم الافواه.

وقال السراج "أن الشعب الفلسطيني الذي ناضل ومازال يناضل من أجل حريته لا يجب أن يكافئ بمزيد من الحصار وقمع الحريات من قبل ابناء جلدته".

وثمن موقف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله مشهور أبو دقة وقوفه ضد محاولات تكميم الافواه التي يمارسها النائب العام، على حد قوله.