الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السياحية في محافظة الخليل تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 21:07 )
الخليل- معا- واصلت اللجنة السياحية في محافظة الخليل اجتماعها الدوري بحضور جميع أعضاء اللجنة.

وأشار د. سليمان جرادات على ضرورة انجاز الخطة وفق التاريخ المتفق عليه بين أعضاء اللجنة حتى أواسط شهر حزيران، مؤكدا على الدور الذي يقوم به أعضاء اللجنة من جهود مضنية لانجاز الخطة وفق التكليفات لكل عضو، كما أطلعهم على المراحل التي يمر بها المشروع السياحي بين محافظتي الخليل ونابلس،والعمل على تنفيذ عطوفة المحافظين الخليل - ونابلس بالانتهاء من وضع الخطة العامة للمشروع والمتفق عليها بين أعضاء اللجنة العليا في محافظتي الخليل ونابلس.

من جانبه، تحدث علاء شاهين عن سير عمل اللجنة في انجاز الخطة التي وصلت الى مراحلها النهائية ، وخاصة فيما يتعلق بالخطة التسويقية للسياحة المحلية في المحافظة، وقد تم اليوم مناقشة إدراج السياحة البرية إلى الخطة وتشكيل لجنة لمتابعة بعض المواضيع ذات العلاقة بتنمية هذا القطاع الهام ، كما تم الإشارة إلى وضع تصور عام عن الأمن السياحي ومتطلباته ضمن الخطة.

وانتهى الاجتماع بمجموعة من التوصيات تكليف أعضاء من اللجنة في إعداد مادة لإدارة القطاع السياحي في محافظة الخليل، والمعيقات والإجراءات التي تعيق في الحصول على تراخيص للمرافق السياحية والمنتزهات السياحية على ان يتم مناقشتها واعتمادها في الاجتماع القادم.

علما بان اللجنة الخاصة بإعداد الخطة التطويرية للقطاع السياحي في محافظة الخليل مكونة الدكتور سليمان جرادات ، علاء شاهين ، هشام عويضات ، نادر التميمي، ثائر الزغير، جمال طقاطقه ، بدر الداعور ، فايز الدويك ، محمد صبارنة ، محمد أبو صالح ، نجاح أبو سارة، سارة أبو شمسية ، سوسن ناصر الدين ،خلود علي.