الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يزور مدينة كامبينس البرازيلية

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 11:38 )
اريحا – البرازيل -معا- أجرى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح عدد من اللقاءات والزيارات الميدانية خلال زيارته الى مدينة كامبينس البرازيلية، شملت محطة توزيع الأغذية وبلدية كامبيناس وجامعة كامبيناس الفدرالية وجامعة كامبيناس الخاصة والجالية العربية في المدينة. ورافقه في الجوله سفير فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن والسيد علي الخطيب رئيس مؤسسة القدس الثقافية .

وكان قد استقبل سيرجيو لويزجوليانو رئيس مؤسسة الأغذية البرازيلية (CEASA) وطاقم من المؤسسة الوفد الفلسطيني واطلع على آلية العمل في المؤسسة الذي يعتبر نموذجا في المحافظة على الموارد الغذائية والابداع في الاستفادة منها اجتماعيا بحيث تصل في الوقت المناسب للفئات ذوي الدخل المحدود والمدارس الحكومية التي تقدم وجبات كاملة لطلابها باسعار رمزي. ويعتبر البرنامج نموذجا دخل حيز التنفيذ في عهد الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا لمساعدة العائلات من ذوي الدخل المتدني والمحدود.

كما استقبل باولو سيرافين رئيس البلدية وهو من اصول لبنانية رئيس البلدية وسفير فلسطين، بحضور عدد من النواب ومديري إدارات مختلفة حيث عبر عن سعادته لقدوم ضيف اريحا العزيزة على قلوب البرازيليين وكامبيناس لما تحمله المدينة من دلالات قدسية وعبق التاريخ العريق. توجه اثرها الحضور لمشاركة الجالية العربية في المدينة لتناول غداء تقليدي تقيمه الجالية أسبوعيا تحت عنوان فريد " أُخوَّة الكبة" وهي جلسة تجمع الأصدقاء في جو احتفالي يكسر قسوة الغربة، بحضور رجال اعمال ورجال دين من مختلف الطوائف. وقد رحبت الجالية برئيس بلدية اريحا ووفد فلسطين وتناول الخطباء الهم الفلسطيني مؤكدين دعمهم لفلسطين ونضال شعبها العادل.

ووجه المحامي حسن صالح الدعوة للحضور لزيارة الاراضي المقدسة . وشكر سفير فلسطين ابراهيم الزبن حفاوة رئيس البلدية وابناء الجالية العربية على استقبالهم وحسن ضيافتهم التي تعكس الأخلاق الأصيلة لشعب يتسمك بثقافته وجذوره وآثارهم البارزة في النهضة البرازيلية في كل مجالات بناء الوطن الجديد.

واستقبل نائب عميد جامعة كامبيناس الفدرالية ادغارسلفادور ديكا الوفد الفلسطيني ووعد باستقبال طلبة فلسطينيين في واحدة من اهم مراكز البحث العلمي في البرازيل .

واستقبل عدد من مديري دوائر جامعة كامبيناس الخاصة وطلبة متخصصين في الشؤون العربية والفلسطينية رئيس بلدية اريحا والوفد المرافق حيث قدم المحامي حسن صالح شرحا لظروف فلسطين تحت الاحتلال وإصرار الشعب الفلسطيني على السلام العادل والاستقلال . واسمتع الوفد لشهادات طلبة تم إيفادهم من الجامعة لفلسطين بمساعدة السفارة الفلسطينية وعن تجربتهم في التعايش ضمن عائلات فلسطينية . في هذا السياق أشارت لاورا الطالبة التي مكثت شهرا في بيت فلسطيني في رام الله " لم تعد هذه العائلة صديقة لي بل هم أهلي والآن بت اعرف حجم معاناة شعب فلسطين وطيبته ومحبته للحياة"