الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني يعقد اجتماعا موسعا في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 14:44 )
طولكرم -معا- عقد اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني التابع للجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم اجتماعاً موسعاً لأعضاء ومنتسبي الاتحاد في جامعتي القدس المفتوحة ، وفلسطين التقنية ( خضوري ) بحضور مسؤول المنظمات الشعبية في الضفة الغربية حسام استيته ومسؤول اتحاد لجان كفاح الطلبة في الضفة الغربية وليد خالد وأمين سر الجبهة في المحافظة حسام زيدان من أجل تدارس أوضاع الطلاب في الجامعتين لما لهذه الشريحة الشبابية من أهمية بالغة في بناء المجتمع .

وتم مناقشة العديد من الآليات والسبل التي يمكن القيام بها من أجل دعم الطالب في استكمال دراسته العليا وخلق طبقة مثقفة من أبناء شعبنا تكون مؤهلةً وقادرةً على الدفاع عن القضية الفلسطينية وحمل الرسالة للأجيال القادمة .

ودعا وليد خالد إلى متابعة الأعضاء المنتسبين للاتحاد الذين أمضوا فترةً طويلة فيه وعملوا بكل جدً واجتهاد من أجل بنائه والمحافظة على ديمومته ، وضرورة التواصل معهم بشكلٍ دائم ومستمر والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم ومساعدتهم في جميع المجالات.

ووضع المجتمعون العديد من الآليات والخطط للسير عليها من أجل تشكيل الكتل الطلابية في الجامعات باسم اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني من خلال المتابعة الحثيثة مع ادارة الجامعات ومجالس الطلبة وعمادة شؤون الطلبة.

كما تم شرح الأهمية البالغة لعملية الاستقطاب للطلاب الجدد وتنسيبهم للاتحاد من خلال الشرح الوافي عن طبيعة الاتحاد والخدمات التي يقدمها للطلاب وتوفير الاحتياجات التي يطمح الطالب للحصول عليها ، وكذلك القيام بعدة نشاطات باسم الاتحاد من أجل تعريف الطلاب بالاتحاد وتشجيعهم على الانضمام لهذا الاتحاد .

وتحدث زيدان عن أهمية تشكيل الكتل الطلابية في الجامعات لما توفره من دعمٍ ماديٍ وأكاديمي للطلاب والدفاع عن حقوقهم ومتطلباتهم ، ومتابعة مشاكلهم و همومهم وحلها مع عمادة الجامعات ورؤساء الكليات بطريقة ودية وحضارية عاليةٍ جداً .

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجان إدارية في الجامعتين لمتابعة أمور تشكيل الكتلة في جامعة القدس المفتوحة وتفعيل وتطوير دور الكتلة المشكلة في جامعة فلسطين التقنية (خضوري) والتواصل مع الطلبة والتنسيق ما بين الطلبة والقيادة في المحافظة .

وشكر زيدان الحضور وأثنى على الجهود الجبارة والعمل الدؤوب الذي قاموا به ومواجهة التحديات والصعوبات التي واجهتهم طيلة هذه المسيرة الطويلة ودعاهم إلى المضي قدماً بنفس النهج من النشاط والحيوية التي عملوا بها طيلة الفترة الماضية.