الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تقيم خيمة تضامن مع الاسرى بغزة

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 13:38 )
غزة –معا- أكدت اليوم لجنة الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تضامنها مع الأسري المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية لتحقيق مطالبهم المشروعة في مواجهة الأساليب القمعية التي تمارسها مصلحة السجون ضدهم.

وأكدت لجنة الأسري والقوي الوطنية والإسلامية خلال مؤتمر صحفي عقد في الخيمة التضامنية بساحة الجندي المجهول بغزة :"أن الأسرى ليسوا وحدهم بل كافة الشعب الفلسطيني من مختلف أطيافهم الوطنية والسياسية والإسلامية يقفوا معهم علي طريق الانتصار والحرية" .

وقال الأسير المحرر روحي مشتهي "يجب دعم صمود الأسري لأن هدفهم واحد و وقضيتهم واحدة وعدوهم واحد".

وطالب مشتهي المؤسسات الحقوقية والأمة العربية والإسلامية أن تهب لنصرة الأسري الفلسطينيين ومساندتهم بكل الإمكانيات المتاحة لتحريرهم من ظلمة السجان.

وأضاف مشتهي :"اليوم ننقل فعاليتنا من أمام الصليب الأحمر إلي ساحة الجندي المجهول إلي مساندة الأسري ولن يهدأ لنا بال إلا بتحقيق مطالب الأسري وتحريرهم من سجون الاحتلال .مشددا علي جميع الفصائل بكل أطيافها والشعب الفلسطيني بدعم الأسري" .

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى عن برامج فعالياتها للأسري الفلسطينيين في هذا المساء في تمام الساعة الخامسة مهرجان بقاعة جراند ستي بخان يونس تضامنا مع الأسري المضربين عن الطعام .

يوم الأحد التاسع والعشرين من نيسان الساعة الحادية عشر صباحا هناك مسرات نسوية تضامنا واعتصام مع الأسري بساحة الجندي المجهول .
يوم الاثنين الثلاثين من نيسان الساعة العاشرة صباحا مسيرة لأهالي الأسري في خيمة الإعتصام بساحة الجندي المجهول .
يوم الثلاثاء الأول من أيار مسيرات عمالية تجاه خيمة الإعتصام في الجندي المجهول .
يوم الأربعاء الثاني من أيار الساعة الحادية عشر وقفة تضامنية لفصائل العمل الوطني
يوم الخميس الثالث من أيار الساعة العاشرة صباحا إضراب تجاري في قطاع غزة يبدأ العاشرة صباحا حتى الحادية عشر صباحا.
بنفس اليوم في الحادية عشر مسيرة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنطلق من مفترق السرايا إلي خيمة الإعتصام في الجندي المجهول .
بنفس اليوم الساعة الثانية عشر ظهرا وقف حركة المرور في شارع عمرا لمختار وفي شوارع قطاع غزة تضامنا مع الأسري الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال .
يوم الجمعة الرابع من أيار إقامة صلاة الجمعة في ساحة الجندي المجهول
يوم السبت الخامس من أيار الساعة الحادية عشر صباحا مسيرة حاشدة تنطلق من منطقة السرايا إلي خيمة الإعتصام بساحة الجندي المجهول .

وأكدت لجنة الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية عن إستمرار فعالياتها حتى تحرير الأسري من سجون الإحتلال الإسرائيلي وتحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية.