الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين لليوم الثاني عشر

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 10:06 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي وذلك من خلال زيارة العديد من الوفود التضامنية لخيمة الاعتصام مقابل المسجد الكبير في جنين وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية التي دعت اليه كل من اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطينى ووزارة الاسرى والهيئة العليا للاسرى والقوى الوطنية والاسلامية ولجنة الاسير ولجنة الاسرى في التعبئة والتنظيم والمكتب الحركي للاسرى ورابطة الاسيرات.

بدوره دعا عطا اغباريه بكلمة القوى الوطنية والاسلامية الى تكثيف المشاركة الفصائلية بالفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام ، وضم وفد القوى الوطنية كل من عطا ابو ارميلة وخالد ابو زينه ونشأت ابو مراد.

وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام زار وفد يمثل بعض الكتل التشريعية للمجلس التشريعى وضم كل من شامي شامي وابراهيم حبور وجمال حويل والذين عبروا عن دعمهم للأسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام ،ودعوا برلمانات العالم الضغط على اسرائيل من اجل معاملة الاسرى الفلسطينيين وبما نصت عليه القوانين والمواثيق الدولية.

فيما زار وفد من الاسرى المحررين خيمة الاعتصام التضامنية ضم كل من محمود سعيد عبيدي وياسر امين نزال واحمد ابو الرب وقاسم عيان وبلال ستيتى.

واشار جردات في كلمته ان الاسرى لم يتمسكو للحظه بحياتهم ان كانت ثمنا للحرية والكرامة ورفضا للسياسة الهمجية والمحرمة دوليا والتى تستخدمها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى.
|173337|
ودعا ياسر امين نزال جماهير الشعب الفلسطينى الى فرض حاله من الحضور بقضية الاسرى واعتبر ان اقل ما يمكن تقديمه لهم هو الوقوف معهم بتلك اللحظات التى يعيشوها باضرابهم المفتوح عن الطعام .

فيما زار وفد خيمة الاعصام التضامنية يمثل الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية ضم كل من وليد بداد وجمال محاميد وفراس الحاج وعلي عصفور وبلال ستيتي ومصطفي شتا وفادي ابو صلاح وسفيان ستيتي.

وذكر مصطفى شتا في كلمته ان الايام القادمه ستشهد حالة من الحراك الشبابي والفصائلي من خلال تنفيذ بعض البرامج التضامنية المميزة والنوعية معهم.

واعتبر فراس الحاج ان حالة القياس الحقيقية لوفائنا للاسرى لا يعبر عنها بالكلمات بقدر ما يعبر عنها بالجهد الحقيقي من خلال المسانده لهم باضرابهم المفتوح عن الطعام.

بدورها وفي كلمة اتحاد لجان العمل النسائي ناشدت نوال حمدان المرأه الفلسطينية بكل ارجاء الوطن الى المساهمة بنصرة الاسرى من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام.
|173341|
كما زار خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وفد يمثل الشبيبه الفتحاوية لطلبة جامعة القدس المفتوحة.

واشار رازي غنام بكلمة الوفد الى ان هناك مجموعة من الفعاليات التى بصضد تنظيمها بالجامعة وذلك وفاء من الفتح وشبيبتها لهؤلاء الاسرى وذلك بالتعاون مع المؤسسات العاملة بمجال الاسرى.

وثمن خضر تركمان مدير وزارة الاسرى الجهود التضامنية المبذولة اتجاه الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام داعيا الى تكثيف حملة التضامن معهم وتعميمها بكل انحاء المحافظة.

وشارك في استقبال الوفود التضامنية والشخصيات الوطنية والمعتصمين ممثلى المؤسسات العاملة بمجال الاسرى ممثلة ب راغب أبو دياك وخضر تركمان وعلي ابو خضر وفراس الحاج وجهاد عطية وغياث عابد وحسن ابو صلاح ورازي غنام وهنادي قنديل.

وفي السياق ذاته ذكر راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا للاسرى ان الفعاليات التضامنية ما زالت مستمره مع الاسيرين ذياب وعز الدين وذلك من خلال توافد الاهالي لخيمتي الاعتصام من القرى والبلدات المجاوره بما في ذلك ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية .

وناشدت والدة الاسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال 61 على التوالي ومتواجد بمستشفى الرملة ويعانى من التضخم بعضلة القلب ونقصان وزنه ما يقارب ال 25 كغم وتوجهت للمؤسسات ذات الشأن والاختصاص بالسؤال الى أي حد يفترض ان تسوء حالة ابنها الصحية كي تتدخل تلك المؤسسات وترفع الضغط عنه .

ودعا شقيق الاسير عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال 38 على التوالي محمد عز الدين الصليب الاحمر الدولي وهيئة الامم المتحده برفع صوتهما عاليا اتجاه ما يجرى بحق شقيقه الاسير جعفر والذي يعاني من حالة اغماء مستمرة وآلام حادة.

فيما طالب عائلة الاسير طارق قعدان والمضرب عن الطعام والمحكوم اداري الصليب الاحمر الدولي بالعمل على زيارته باقصى سرعه وذلك من اجل الاطمئنان على حياته.