الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: لقاء مفتوح حول الخدمات النهارية للمسنين

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 17:41 )
جنين- معا- نظمت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في جنين، لقاءً مفتوحاً مع مسني المشروع من مواقع زبوبا، والطيبة، وعانين، وعرّانة، ودير أبو ضعيف، وفقوعة، ومسني جمعية بيت المسنين، حمل عنوان “ لقاء مع الجمهور الفلسطيني للتعرف على الخدمات النهارية للمسنين".

وتطرق فؤاد الأطرش، منسق مشروع الرعاية النهارية الى المراحل التي خطتها الجمعية في مشروع الرعاية النهارية، و الى الخدمات النهارية التي يقدمها المشروع، والإفصاح في الوقت ذاته عن بعض الأنشطة والفعاليات التي يجري التحضير لها في القريب العاجل ضمن المشروع.

بينما قال محمد حمزة يحيى، رئيس جمعية بيت المسنين ”أن التغذية الراجعة التي نتلقاها من "تطوير" والتي تشير إلى أن الجمعية تنفذ المشروع بصورة مهنية ومثالية جداً، ما هي إلا نهج عام للجمعية تؤمن بها ضمن فلسفتها الرامية لتغيير الظروف التي يعيشها المسنون، والنهوض بالتشريعات والأنظمة التي تستهدفهم".

وأضاف أن الجمعية ستوصل رسالتها للجهات المسؤولة وصانعي القرار بالنتائج التي تتوصل لها في المشروع، سيما أن الجمعية تستعد لعقد مؤتمر وطني حول خدمات الرعاية النهارية للمسنين في جنين، والذي من شأنه أن يخرج بتوصيات تشخص واقع المسنين وتعالج عدداً من القضايا الشائكة حول حالاتهم الاجتماعية".

من جانبه أجرى سائد قزماز، موفد مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، الجهة المشرفة على المشروع، عدداً من اللقاءات الميدانية مع عدد من المسنين والمسنات المستفيدين من المشروع، ومع عدد من متطوعي المشروع من مختلف القرى التي يشملها المشروع، من اجل تقييم نهج جمعية بيت المسنين في تطبيق مراحل المشروع وتنفيذها بالزمان والمكان.

وخلال اللقاء نفذت فقرات ترفيهية وفنية ومسابقات رياضية وتوزيع الهدايا والجوائز على المسنين