الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني بخان يونس تنظم مهرجانا تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 22:59 )
غزة- معا- نظمت هيئة العمل الوطني بمحافظة خان يونس مساء اليوم السبت، مهرجانا تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية والذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي.

ونُظم المهرجان بصالة الهابي سيتي بخان يونس، بمشاركة كافة قيادات فصائل العمل الوطني وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة، وعدد من ذوي الأسرى ولفيف من أبناء محافظة خان يونس.

وألقى الأسير المقدسي المحرر وعضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بمحافظات عزة إبراهيم عليان كلمة خلال المهرجان تطرق فيها إلى تاريخ الإضرابات التي خاضها الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلي خلال الفترات السابقة من تاريخ نضال الشعب الفلسطيني ضد المحتل الإسرائيلي ، مشيرا إلى معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية وحرمانهم من حقوقهم.

وشدد عليان على ضرورة تكاثف الجهود من اجل دعم صمود الأسرى في إضرابهم عن الطعام من اجل نيل مطالبهم العادلة بالحرية والتحرر من قيد المحتل الإسرائيلي الذي يحرمهم ابسط حقوقهم التي نصت عليها المواثيق والأعراف الدولية.

وطالب عليان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية لتحمل مسؤولياتها والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا خلال نضالهم العادل في محاربة المحتل المغتصب للأرض والوطن.

ودعا عليان كافة الأطر الشعبية والرسمية تنظيم العديد من الفعاليات التضامنية لدعم صمود الأسرى في إضرابهم التي يتصدون من خلاله بالأمعاء الخاوية لغطرسة السجان الإسرائيلي.

وفي كلمة لجنة الأسرى بالقوى الوطنية والإسلامية، أكد ناصر الفار ممثل حزب الشعب في كلمته على ضرورة تكاثف الجهود الرسمية والشعبية لدعم الأسرى في إضرابهم من اجل نيل مطالبهم.

ودعا الفار الضرورة تطبيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام موضحا إن إنهاء الانقسام سينعكس بشكل ايجابي على دعم قضية الأسرى مما يولد موقف فلسطيني موحد تجاه قضية الأسرى.

وقال الفار إن استمرار الانقسام يسئ إلى الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يخوضون الإضراب بشكل موحد داخل السجون الإسرائيلي.

وطالب الفار بتوسيع النشاطات والفعاليات التضامنية مع الاسرى ونصب خيمات اعتصام مساندة للأسرى في كافة محافظات الوطن من اجل إيصال رسالة معنوية للأسرى لدعمهم في إضرابهم عن الطعام.

وقال علاء أبو حطب منسق هيئة العمل الوطني إن هذا المهرجان يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الهيئة للتضامن والوفاء للأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي.

وبين أبو حطب إلى أن الهيئة ستقوم بعدد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى ستشمل اعتصام للتضامن مع الأسرى بمحافظة خان يونس.