الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام ورشة للتشريح العلمي في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 03:16 )
الخليل-معا- اختتمت ورشة عمل للتشريح العلمي في قاعة مركز تنمية مواهب جيل المستقبل في الخليل، واستمر العمل في الورشة على مدار 4 ساعات بحضور 70 طالبة من طالبات مدرستي الزهراء الأساسية والشهيد عبد العزيز الثانوية، وأشرف على عمليات التشريح المختلفة المربي محمد داود الرجبي، والمعلمة عبير راضي ابو عيشة.

كما تم قبل ذلك إقامة تدريب حول كيفية استخدام المجهر الضوئي ورؤية بعض الخلايا النباتية كالبصل و البندورة بالإضافة إلى الخلية الحيوانية.

تهدف هذه الورشة إلى تدريب مجموعة من الطالبات على مهارات التشريح العلمية التي تحاكي المنهاج المدرسي، والتحفيز لعمل المعرض العلمي المركزي الذي سيقام في مدرسة الزهراء الأساسية للبنات في مطلع شهر أيار القادم الذي سيقيم مجموعة من التجارب والأدوات، والأجهزة والمجسمات العلمية من إنتاج طلبة المدارس ومعلميهم.

وفي نهاية الورشة شكر مشرف الورشة بسام الرجبي كل من المدربين والمشاركين ووجه تحياته للطلبة وخص بالشكر مركز تنمية مواهب جيل المستقبل على جهودهم المميزة.

ويذكر أن المعرض سينطلق في أوائل الشهر القادم في مدرسة الزهراء بمشاركة أكثر من اثني عشر مدرسة من مدارس المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع مركز تنمية مواهب جيل المستقبل.