الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمزي رباح يدعو إلى ائتلاف موسع لحماية حرية التعبير والحريات العامة

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 02:37 )
القدس- معا- دعا مسؤول بارز في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى حماية الحريات العامة والحقوق المدنية للمواطنين الفلسطينيين، في وجه كافة أشكال التجاوزات والتعديات، والأنظمة والتعليمات التي تخالف إعلان الاستقلال الفلسطيني والقانون الاساسي.

وقال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن صيانة الحريات العامة للافراد والجماعات يعزز من قوة المجتمع الفلسطيني، ومناعته وتماسكه وصموده في وجه اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته اليومية، في حين أن التجاوزات التي يتعرض لها الإنسان الفلسطيني من قبل جهات فلسطينية تضعف من تماسكنا ووحدتنا الوطنية وتغري الاحتلال بارتكاب مزيد من الانتهاكات.

وكان رباح يتحدث في اجتماع لكوادر الجبهة الديمقراطية حيث رحب بقرار الحكومة إلغاء المسح الأمني كشرط مسبق للتوظيف في القطاع العام او لمنح بعض التراخيص.

وأضاف ان إلغاء المسح الأمني هو خطوة في الاتجاه الصحيح، ويأتي استجابة لمطالب الجبهة الديمقراطية والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني التي اجمعت على اعتبار "المسح الأمني" مساسا خطيرا بحقوق الإنسان الفلسطيني.

وأكد رباح ان العبرة تكمن في التطبيق العملي لهذا التوجه داعيا إلى تنقية الواقع الفلسطيني من سائر الأنظمة والتعليمات التي تميز بين المواطنين الفلسطينيين وفقا لآرائهم وتوجهاتهم السياسية والفكرية، وكذلك تلك التي تميز بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات.

وأعرب رباح عن قلقه من تنامي ظاهرة المساس بحرية التعبير في الأشهر الأخيرة والتي تمثلت في اعتقال عدد من الصحفيين والمدونين على خلفية النشر وإبداء الراي، وكذلك تكرار ظاهرة إغلاق وحجب عدد من المواقع الاليكترونية، داعيا إلى تشكيل اوسع ائتلاف سياسي مجتمعي مدني لحماية حرية التعبير والحريات العامة.