الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يشارك في ختام بطولة فلسطين للشطرنج

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 08:10 )
سلفيت- معا- اكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر ان نجاح فعاليات بطولة فلسطين الفردية للشطرنج التي اقيمت على ارض بلدة الزاوية قضاء سلفيت، يعد نقلة نوعية وسباقة في تاريخ محافظة سلفيت الرياضي، مثمنا كافة الجهود التي بذلت من نادي الزاوية الرياضي وبلدية الزاوية والاتحاد الفلسطيني للشطرنج اضافة لجهود مديرية الشباب والرياضة في المحافظة لاتمام اطلاق البطولة وانجاح فعالياتها للمرة الثانية في المحافظة.

وشدد ابو بكر على اهمية الارتقاء بلعبة الشطرنج كونها لعبة الملوك وتنمي العقل والذكاء لدى لاعبيها، لافتا الى وقوف محافظة سلفيت الى جانب نادي الزاوية الرياضي واتحاد الشطرنج لتنظيم المزيد من البطولات خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ابو بكر مساء السبت في فعاليات حفل اختتام بطولة فلسطين الفردية للشطرنج في بلدة الزاوية التي اقيمت تحت رعاية محافظ سلفيت وباشراف الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج.

وقال ابو بكر ان محافظة سلفيت وعلى الرغم من مضايقات الاحتلال واستهدافة اليومي لقراها وبلداتها من خلال الاخطارات واقتلاع اشجار الزيتون وهدم الابار وتجريف الاراضي وحرق المساجد، فانها بهمة اهلها وشجاعتهم صامدة ومصممة على البقاء والحياة.

وحيا ابو بكر الاسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال مؤكدا وقوف القيادة الفلسطينية الى جانبهم واسرهم، وقال اننا نستمد عزمنا وصمودنا من شجاعتهم وارادتهم الصلبة.

ووجه محافظ سلفيت الدعوة لوسائل الاعلام العربية والمحلية المختلفة لتسليط المزيد من الضوء الاسرى وقضيتهم وجعلها قضية راي عام عربي ودولي.

هذا وشارك ابو بكر في توزيع الدروع والمداليات والكؤوس على اللاعبين الفائزين والمشاركين في البطولة التي استمرت لمدة ثلاثة ايام.