الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تحتفل بإفتتاح معرض "ايام الاثاث" الاول بمشاركة 30 شركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 11:48 )
نابلس - معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس، افتتحت غرفة تجارة وصناعة نابلس معرض نابلس الاول للاثاث "ايام الاثاث" بمشاركة ثلاثين شركة متخصصة في صناعة الاثاث في مدينة نابلس لمدة اربعة ايام، بحضور العشرات من رجال الاعمال الفلسطينيين ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ووفد من رجال الاعمال من داخل الخط الاخضر.

واوضح محافظ نابلس اللواء جبرين البكري خلال كلمه القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس ان الاحتلال الاسرائيلي استهدف نابلس لسنوات طويلة واليوم نابلس تستعيد عافيتها ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المحافظة للعودة بها لتكون العاصمة الاقتصادية لدولة فلسطين.

واكد البكري ان جهودا كبيرا بذلت من اجل اقامة هذا المعرض من كافة القطاعات والمؤسسات في نابلس، مؤكدا ان المحافظة تعمل في كافة الاتجاهات ومع كافة الجهات بما فيها الحكومة للعمل على صعيد اقامة البنية التحتية في المحافظة واقامة عدد من المشاريع الاستراتيجية.

وقال عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس لـ"معا" ان رسالتنا اليوم بأنه كفى لاستيراد الصناعات الاجنبية لا سيما وان صناعتنا المحلية تنافس بالجودة والاسعار الصناعات الاجنبية، وانه وحسب الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني عام 2007 فقد بلغ عدد المنشآت العاملى بنابلس 772 منشأة اقتصادية يشغلون 3300 عامل مما يؤكد حجم هذا القطاع في الاقتصاد الفلسطيني.

|173384|

ودعا هاشم المواطنين الى زيارة المعرض والاطلاع عن كثب على الصناعات الفلسطينية من الاثاث وعلى اسعارها خصوصا ان المشاركين بهذا المعرض هي شركات عريقة في صناعة الاثاث والمطابخ بكافة انواعها.

وقال عبد هواش مدير عام شركة هواش اننا عرضنا اليوم المطبخ الكهربائي امام الجمهور الفلسطيني والذي يمكن التحكم به عن طريق التيار الكهربائي وهو صناعة فلسطينية بالكامل، ورسالتنا واضحة "صناعة فلسطينية ننافس بجودتنا وبأسعارنا كافة الصناعات الاجنبية".

وتعرض ثلاثين شركة ومصنعا فلسطينيا من كافة الاراضي الفلسطينية احدث منتجاتها من الصناعات الاثاث والصناعات المكتبية والمطابخ في تظاهرة اقتصادية هي الاولى التي تشهدها محافظة نابلس.

|173383|
|173382|