السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تتمكن من التوصل الى اتفاق للتهدئة بين حركتي فتح وحماس في نابلس

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 18:37 )
نابلس- معا- تمكنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, من التوصل الى تهدئة ما بين حركتي فتح وحماس, بعد اصابة ما لا يقل عن 9 اشخاص، منهم اصابة بجراح خطرة في اشتباكات بين انصار الحركتين, واختطاف أحد افراد حركة فتح تامر عاشور 20 عاما, من قبل أفراد من حركة حماس, بالقرب من مخيم العين في مدينة نابلس، صباح اليوم الجمعة.

وجاء في بيان للجبهة وصل "معا" نسخة منه, " أن الجبهة تمكنت وبعد جهود حثيثة وتجاوب من قبل حركتي فتح وحماس من تهدئة الأجواء بتطويق هذه الأحداث والصدامات واستلام المختطف وتسليمه الى حركته".

وعلى ضوء ذلك خرج أفراد من الجبهة وبعض سكان مخيم العين بمسيرة سلمية وتوقفت في وسط الاشتباك, لإجبار المقتتلين من أنصار الحركتين لانهاء الاشتباكات.

وتوصلت الجبهة بالاضافة الى حركتي فتح وحماس الى اتفاق ينص على:

1- إطلاق سراح الشاب سامر عاشور المختطف لدى حماس حيث سلّم للإخوة في حركة فتح.

2- انسحاب جميع المسلحين من المكان ودعوة الأجهزة الأمنية للانتشار في المكان لحفظ النظام والهدوء. 3- استكمال حماس لمهرجانها المقرر اليوم في الملعب البلدي. وما زال رفاق الجبهة الشعبية في المكان وأمام الملعب البلدي الذي سيقام فيه مهرجان حماس لاستمرار التهدئة.

ويذكر أن حركة حماس كانت تستعد للاحتفال بذكرى انطلاقتها الـ 19 الذي في ملعب بلدية نابلس, حيث دارت اشتباكات مسلحة مع انصار الحركتين.