الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ختام مرحلة الذهاب : انسات السرية في صدارة الدوري النسوي

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 18:33 )
رام الله – معا - الناطق الاعلامي للسرية بسام ابو عرة - توج فريق آنسات سرية رام الله الاولى لكرة القدم ببطولة الدوري النسوي لاحدى عشرة لاعبة في مرحلة الذهاب بعد فوز الفريق في المباراة الحاسمة والاخيرة بالدوري على غريمه التقليدي ديار بيت لحم بهدفين مقابل هدف, وجمع الفريق 15 نقطة بعد فوزه بجميع مبارياته وحصوله على العلامة الكاملة في الذهاب دون خسارة.

استعدادات الفريق
استعد فريق السرية للدوري بشكل جيد من اجل تعويض بطولة الدوري السابق الذي خسرته السرية امام ديار بيت لحم وخسارة اللقب الاول للدوري النسوي على ملاعب احدى عشرة لاعبة, فقاد المدرب عنان وليد التدريبات وركز على اللعب الجماعي واللياقة البدنية والمهارات الفردية للاعبات , بغية الظهور المشرف بالدوري, ورغم التدريبات المكثفة للفريق الا انها كانت بمعظمها على صالة السرية , أي على ملاعب صغيرة في احسن الاحوال تكون للخماسي وليست لاحدى عشرة لاعبة , وكان هناك عدة تدريبات على استاد ماجد اسعد بالبيرة لكنها لم تكن كافية لاعداد فريق يلعب لاول مرة احدى عشرة لاعبة في ملعب كبير , كما كان للمدير الاداري للفريق سيمون سلامة الذي يشرف على الفريق اداريا الدور البارز في هذه النتائج لما يقوم به من خدمات تجاه اللاعبات يوميا.
|173431|
المشاركة مع المنتخب
كان لمشاركة العديد من لاعبات السرية في تدريبات المنتخب الوطني ومبارياته في الفترة الماضية "عندما توقف الدوري لاستحقاقات المنتخب الوطني للكرة النسوية" الاثار الايجابية من ناحية والسلبية من ناحية اخرى , الاثار الايجابية كانت بمواصلة التدريبات مع الوطني من اجل الحفاظ على اللياقة البدنية والمهارة الفردية, لكن الاثار السلبية هي في عدم التدريبات فيما بين اللاعبات في الفترة الاخيرة ادى لعدم الاندماج والتفاهم بينهن بالشكل اللازم والذي كان يحاول المدرب عنان وليد الوصول بهن الى توليفة تكون قادرة على التفاهم داخل الميدان بسرعة البديهة والاتقان.

مشوار الفريق بالدوري
قص الفريق شريط افتتاح الدوري مع فريق شابات العاصمة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام في مباراة بيتية لشابات العاصمة انتهت لمصلحة السرية بخماسية بيضاء ثم الفوز في اللقاء الثاني على نادي بلدنا الريحاوي ب 19 هدفا مقابل لا شيء , ثم الفوز على الرعاة من بيت لحم اداريا 3-0 وتوالت الانتصارات وفاز الفريق في مباراته الرابعة على العيساوية ب 15 هدفا مقابل لاشيء , ثم كانت المباراة الحاسمة والمهمة التي لعبها الفريق امام حامل اللقب وغريمه التقليدي ديار بيت لحم على استاد ماجد اسعد بالبيرة, حيث فاز فريق السرية بهدفين مقابل هدف واحد لينهي مرحلة الذهاب من الدوري النسوي دون خسارة وتصدره جدول الترتيب العام.

السرية دون خسارة
انهى الفريق مرحلة الذهاب من الدوري دون خسارة والفوز في جميع مبارياته الخمس على شابات العاصمة وبلدنا والرعاة والعيساوية واختتمها بفوز مستحق على الديار ليجمع 15 نقطة بالمركز الاول, تاركا المركز الثاني لفريق ديار بيت لحم والمركز الثالث لنادي العيساوية, والرابع بلدنا والخامس شابات العاصمة والسادس الرعاة.

مستويات فنية متذبذبة
المستويات الفنية للفرق المشاركة بالدوري متفاوتة ومتذبذبة , ففريقا السرية وديار بيت لحم في المستوى الاول فيما باقي الفرق في المستوى الثاني , لكن المشكلة ان هناك فارقا كبيرا بين المستويين خاصة في ظل تنظيم الدوري بطريقة احدى عشرة لاعبة, فالفرق لا يوجد لديها لاعبات كفاية باستثناء السرية وديار , وحتى هذين الفريقين لا يملكان العدد الكافي من اللاعبات القادرات على المضي قدما بالدوري .

احصائيات
يعتبر فريق السرية الاقوى هجوما من خلال تسجيله 44 هدفا فيما كان خط دفاعه الاقوى بالدوري لولوج شباكه هدفا واحدا فقط كان من ركلة جزاء لصالح الديار في المباراة الاخيرة نفذتها بنجاح ماريان البندك.

كارول صهيجيان هدافة مرحلة الذهاب
اكدت لاعبة السرية المميزة كارول صهيجيان علو كعبها وموهبتها الفذه من خلال تميزها في المباريات ونجاحها في اللعب في جميع المراكز داخل الميدان, وقد تفوقت على نفسها في مركز الهجوم وسجلت 22 هدفا لتكون هدافة مرحلة الذهاب بجدارة واستحقاق.

كلودي سلامة العقل المدبر للفريق
كلودي سلامة قائدة فريق السرية والعقل المدبر له في الملعب والنجمه الساطعة في كرة القدم والغنية عن التعريف, واصلت تألقها في الدوري من خلال تميزها الكبير بالمراوغة والتصويب الصاروخي الذي لا يصد ولا يرد, وابدعت في صناعة الاهداف لزميلتها المميزة صهيجيان من خلال الكرات الموزونة والمتقنة على المقاس التي كانت تمررها لها , لتشكل اللاعبتان ثنائيا قل نظيره في الملاعب لتفاهمهما داخل المستطيل الاخضر, وكذلك براعتها في تنفيذ الضربات الحرة المباشرة والجزاء باقتدار, لتكون سلامة ملكة قلب الوسط دون منازع.

عبير غنايم الحارسة الطائرة
عبير غنايم حارسة السرية المميزة والتي لم تختبر طيلة مرحلة الذهاب الا في المباراة الختامية امام ديار الفريق القوي وقد اثبتت جدارتها من خلال هذا اللقاء عندما انقذت شباكها اكثر من مرة من لاعبات الديار , واثبتت انها من طينة الكبار وهي من اهم مميزات فريق السرية.

مميزات في الفريق
هناك العديد من اللاعبات في الفريق تركن بصمة مضيئة مع نهاية مرحلة الذهاب ومن ضمنهن نور نابلسي وغدير لدعة وسالي الجلدة ونتالي شاهين وسيلين علوش"ميسي السرية لعبا وشكلا "وتالين ابو غزالة والقائمة طويلة.
يذكر ان فريق السرية حاصل على بطولة الدوري النسوي الخماسي مرتين وعدة بطولات تنشيطية غير رسمية ووصيف النسخنة الاولى للدوري لاحدى عشرة لاعبة والتي حصل عليها فريق ديار بيت لحم , وينافس فريق السرية هذا العام على نيل اللقب وخاصة انه يتصدر مرحلة الذهاب دون خسارة بانتظار مرحلة الاياب الحاسم.

اصابات بالجملة
اصيب في مباراة السرية والديار خمس لاعبات من السرية باصابات مختلفة واللاعبات هن: نتالي شاهين وكلودي سلامة وكارول صهيجيان ونتالي ابو غزالة ونور نابلسي , سلامات وقد يبتعدن عن الملاعب فترة من الزمن .

شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا الراعي الرسمي للفريق
ترعى شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا فريق السرية للسنة الثالثة على التوالي مشكورة من خلال دعمها ورعايتها للفريق الذي يعتبر احد افضل الفرق النسوية بكرة القدم, وكانت شركة المشروبات الوطنية قد وقعت اتفاقية رعاية قبل سنتين ومن ثم واصلت رعايتها من خلال تجديد عقد الاتفاقية بشكل سنوي.