الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنظمة العليا لماراثون طوباس السنوي الثاني تقر الجوائز المالية

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 22:56 )
طوباس - معا - أقرت اللجنة المنظمة العليا لماراثون طوباس السنوي في اجتماعها التي عقدته أمس الجوائز المالية التي ستقدم للفائزين في النسخة الثانية للماراثون والذي سينطلق يوم السبت القادم في طوباس تحت شعار " الوفاء فضيلة لذكرى صاحب الفكرة " برعاية رئيس اللجنة وراعي المارثون محافظ محافظة طوباس الدكتور مروان الطوباسي وبتمويل ودعم من شركة أبناء الحاج نمر للمقاولات ومساهمة شركة الفرات الزراعية / طوباس.

وقد دعت اللجنة المنظمة العليا كافة الراغبين في المشاركة في هذا للماراثون الإسراع في تسجيل أنفسهم وفئاتهم لدى اللجنة ، وقال حاتم صوافطة عضو اللجنة إن مراحل الماراتون ستكون هذا العام ثلاثة مراحل على النحو التالي:

· المرحلة الأولى مسار الشباب من سن 18 عام إلى 39 عام ولمسافة 15 كم.

· المرحلة الثانية مسار طلبة المدارس من سن 9 سنوات ولغاية 12 سنة ولمسافة 5 كم.

· المرحلة الثالثة مسار كبار السن من 40 عاما فما فوق ولمسافة 5 كم .

· المرحلة الرابعة مسار طالبات المدارس من الصفوف الخامس والسادس والسابع لمسافة كيلو ونصف الكيلو متر

· المرحلة الخامسة مسار أصحاب الاحتياجات الخاصة

وأضاف صوافطة أن الجوائز المالية ستكون مجزية هذا العام ، بحيث سيكون هناك مجال لأكبر عدد ممكن من الفائزين لنيل جوائز مالية، حيث سيبلغ عدد الفائزين بالجوائز المالية أكثر من خمسة وخمسون شخصا من الفئات الثلاث المذكورة بالإضافة لعشرة من مدارس المحافظة من غير الفائزين في السباق، وقال إن السقف الأعلى للجوائز سيكون ألف دولار للمركز الأول في سباق المرحلة الأولى يليه المركز الثاني في نفس المرحلة ثمانمائة دولار والثالث سبعماية دولار والرابع ستماية دولار والخامس خمسماية دولار والسادس اربعماية دولار والسابع ثلاثماية دولار والثامن مئتي دولار والتاسع والعاشر مئة دولار لكل منهما.

أما المرحلة الثانية وهي مسار الطلبة فسينال الفائز الأول سبعماية دولار والثاني خمسماية دولار والثالث اربعماية دولار والخامس مئتي دولار ومن السادس حتى العاشر مئة دولار لكل منهم.

أما مرحلة الثالثة مسار كبار السن فسيكون المركز الأول سبعماية دولار والثاني خمسماية دولار والثالث اربعماية دولار والرابع ثلاثماية دولار والخامس مئتي دولار ومن السادس حتى العاشر مئة دولار لكل منهم.

أما المرحلة الرابعة مسار الطالبات فستكون هناك خمس جوائز الأولى 250 دولار والثانية مئتي دولار والثالثة مئة وخمسون والرابعة مئة والخامسة خمسون دولار.

وأضاف صوافطة أن هناك ألف دولار رصد للمشاركين من فئة أصحاب الاحتياجات الخاصة ستوزع حسب أعدادا المشاركين بحيث كل من يحضر ويشارك من هذه الفئة يعتبر مشاركا في السباق.

وقال عن السباق سينطلق في الساعة الثامنة من صباح يوم السبت من أمام مدرسة البيروني في طوباس