الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يدعون لإضراب شامل في الأول من آيار

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 21:05 )
غزة - معا- دعت اليوم الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي إلى إضراب شامل في غزة والضفة وفي المهجر والشتات في الأول من آيار تزامنا مع يوم العمال العالمي وتأكيد على ما تضمنه البرنامج النضالي المرحلي ووثيقة العهد والوفاء التي وقعت عليها الحركة الوطنية الأسيرة .

وقال الأسرى في رسالة تلقاها نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأن الأسرى في مختلف السجون الإسرائيلية سوف يخوضون في الأول من آيار إضرابا شاملا وموحدا تنديدا واحتجاجا على الممارسات والإنتهاكات والقوانين والقرارات العنصرية الإسرائيلية التي تعتبر وفق القانون الدولي والإنساني جرائم حرب .

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية أن الأسرى دعوا في رسالتهم قادة العمل الوطني والإسلامي للإضراب عن الطعام ولإضراب تجاري في غزة والضفة وليوم واحد ولإضراب تجاري في غزة والضفة في خطوة شعبية موحدة موازية لبرنامج الأسرى النضالي في الأول من آيار 2012 .

ودعا الوحيدي الكل الفلسطيني للتفاعل مع خيمة الوحدة الوطنية المقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة والتعامل مع ملف الأسرى بشكل جاد ومسؤول خاصة وأن الأسرى هم حكاية الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية وهم البيارق في الخندق الأول للدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية وعن حقوق الإنسان .

واستهجن تعامل جامعة الدول والمنظمات العربية مع قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وكأنها قابلة للإنتظار في الأدراج لحين البت في اتخاذ قرار خجول للتضامن ولو بالحد الأدنى مع الأسرى الفلسطينيين والعرب .

وطالب الوحيدي الضمير والرأي العام العالمي من صمته وإسناد الحقوق الإنسانية للأسرى الفلسطينيين مشددا على أن حرية الشعوب في العالم لا تعدل شيئا وستبقى منقوصة ما دام هناك أسرى ومقاتلي حرية في السجون الإسرائيلية العنصرية .

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد أقرت برنامجا من الفعاليات الجماهيرية الإسنادية للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية وهو على الشكل التالي :

- الإثنين 30 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) مسيرة لأهالي الأسرى من الصليب الأحمر بغزة إلى خيمة الإعتصام وتقديم رسالة احتجاج على تقاعس الصليب الأحمر .

- الثلاثاء 1 آيار 2012 ( مسيرات عمالية باتجاه خيمة الإعتصام في الجندي المجهول .

- الثلاثاء 1 آيار 2012 ( الساعة 30 ، 12 ظهرا ) وقفة تضامنية في خيمة الإعتصام لإتحاد الكتاب الفلسطينيين .

- الأربعاء 2 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) وقفة تضامنية لفصائل العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسرى في مفرق النصيرات بالمحافظة الوسطى .

- الخميس 3 آيار 2012 ( الساعة 10 صباحا ) إضراب تجاري في قطاع غزة ويبدأ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 11 صباحا .

- الخميس 3 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنطلق من مفترق السرايا باتجاه خيمة الإعتصام والإسناد في الجندي المجهول .

- الخميس 3 آيار 2012 ( الساعة 12 ظهرا ) وقف حركة المرور في شارع عمر المختار لمدة 5 دقائق .

- الجمعة 4 آيار 2012 ( إقامة صلاة الجمعة في ساحة الجندي المجهول ) .

- السبت 5 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة جماهيرية وحدوية تنطلق من مفترق السرايا باتجاه خيمة الإعتصام في ساحة الجندي المجهول .