الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : بطولة النكبة فكرة إيجابية خلاقة لها علاقة بالقضية

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 21:07 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – زار اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مقر الكلية العصرية الجامعية برام الله ظهر اليوم ، والتقى بطلبة الإعلام في الكلية وعدد من الإعلاميين ، بحضور نقيب الصحفيين عبدالناصر النجار ورئيس الكلية حسين الشيوخي .

وأشاد الشيوخي ببطولة النكبة بنسختها الثانية ، معتبرها حدثاً كبيراً يتمثل باستضافة 9 منتخبات أسيوية وإفريقية ، ويمكن من خلالها نقل صورة مشرقة للشعب الفلسطيني بصموده وصبره.
|173460|
بدوره أكد اللواء الرجوب على ضرورة تحويل البطولة إلى فكرة إيجابية خلاقة لها علاقة بقضية الشعب الفلسطيني والرأي العام الدولي ، اذ تزخر النسخة الثانية ب 4 أحداث تتمثل باقرار البطولة رسمياً ضمن أجندة الاتحادين الدولي والآسيوي، كما سيتم إجراء ماراثون دولي بعنوان " القدس لنا" بناء على اقتراح مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، إضافة إلى استضافة ملتقى الإعلاميين الرياضيين العرب ، والإعلاميات الرياضيات العرب ، داعياً الطلبة للمشاركة في كافة الأحداث مشاركة فاعلة ومؤثرة .

وتحدث الرجوب عن الرسائل السياسية التي تحتويها البطولة والمتمثلة بالتركيز على اجراءات الاحتلال الإسرائيلي وقمعه وارهابه وجهده لكسر إرادة الشعب الفلسطيني واحتلاله لإرادة الشباب ، إضافة إلى إظهار مجمل السلوك الإسرائيلي على الأرض والذي يتجلى بجدار الفصل العنصري والاستيطان ، ومحاولة طمس الوجود الفلسطيني في القدس ، كما سيتم إبراز عظمة الشعب الفلسطيني وتعملقه رغم هذه الظروف .
|173461|
ونوه الرجوب لضرورة بذل جهد تعبوي وطني بمشاركة كافة فئات الشارع الفلسطيني ، متمنياً أن يتم تهيئة المرحلة الأولى بشكل مهني ، لتحفيز النخب السياسية والاجتماعية والرياضية والفكرية على المشاركة وترجمة الفكرة لخدمة القضية .

وأشار الرجوب إلى كفية تجسيد الرسالة إثناء البطولة من خلال الأنشطة في 4 اتجاهات : الاحتكاك الرياضي ، اللقاءات مع الإعلاميين ، زيارات إلى نقاط الاحتكاك التي تعبر عن أعلى درجات المعاناة والألم من الإجراءات الإسرائيلية ، تنظيم محاضرات ولقاءات ذات طابع أكاديمي في الجامعات والكليات والمعاهد .

من جانبه أكد نقيب الصحفيين عبدالناصر النجار على أهمية الإعلام ، و ضرورة تكريس كافة العامليين والمشاركين لجهودهم لفلسطين .
وأشار النجار إلى أنه سيتم وضع خطة لتكريس نجاحات العام الماضي وتجاوز السلبيات، والعمل على أن يكون الجانب الإعلامي خلاق .
وأكد النجار على أن الخطاب الإعلامي يجب أن يكون موحداً وبعيداً عن الفئوية والحزبية ، ويتسم بالمهنية والتحيز لصالح الوطن .
|173463|
بدوره شدد إبراهيم الصباح مسؤول النشاطات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة على أن الإعلامي يجب أن يظهر كبرياء الشعب الفلسطيني .
واعتبر الصباح أن هذا الحدث يجمع بين الرياضة التنافسية "بطولة النكبة" والمجتمية "ماراثون القدس لنا " ، مشيراُ إلى أن الاهتمام الحكومي والأهلي موحد في كافة الفعاليات.