السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد : قرار بوش بحظر المساعدات استمرار لسياسة الإيذاء ضد الحكومة

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 20:11 )
غزة- معا- أكد علاء الدين الأعرج وزير الإقتصاد أن القرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكى جورج بوش بشأن حظر تقديم أية مساعدات أمريكية للمؤسسات والأجهزة الفلسطينية التى تشرف عليها حكومة حماس هو إستمرار لسياسة الإيذاء ضد الحكومة .

وقال الأعرج ـ فى تصريح صحفى اليوم الجمعة ـ إن هذا القرار سيزيد من معاناة الشعب الفلسطينى بسبب الحصار الجائر الذى تفرضه هذه الادارة ، مضيفا أنها تخرج كل يوم بإجراءات وقرارات جديدة تصب فى مصلحة إسرائيل وحدها .

وحول الجزئية التى تتعلق باستمرار تقديم المساعدات للفلسطينيين ولرئيس السلطة محمود عباس "أبومازن" ، قال الوزير الاعرج إنها محاول لشق وتجزئة هذا الشعب وخاصة فى هذا التوقيت الذى يشهد توترا داخليا ، مشيرا إلى أن الحكومة لم تمانع أن تأتى المساعدات عبر القنوات التى يشرف عليها مكتب الرئاسة .

وأضاف وزير الاقتصاد "أن حكومته مستعدة لفتح باب الحوار والمفاوضات لمعرفة ما يريد المجتمع الدولى دون شروط مسبقة ، مشددا فى الوقت نفسه على أن حكومة حماس ستستمر فى عملها التى كلفت به من الشعب الفلسطينى .

وكان الرئيس الأمريكى جورج بوش قد أصدر قرارا بحظر تقديم أية مساعدات أمريكية إلى المؤسسات والأجهزة الفلسطينية التى تشرف عليها حكومة حركة المقاومة الإسلامية حماس ، طالما لم تعترف بإسرائيل وبالاتفاقات السابق إبرامها بين السلطة الفلسطينية والحكومتين الإسرائيلية والأمريكية والمجموعة الدولية .