الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: دعوة الاردن للحكومة اعلامية فقط وملف الاسرى مجمّد

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 20:45 )
بيت لحم-معا-قالت حركة حماس ان الاردن قررت عزل نفسها منذ البداية بعدم التعامل مع حكومة حماس في الوقت الذي ترحب فيه الحركة بكل الدعوات التي ترمي الى دعم الشعب الفلسطيني على كافة الصعد.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في حديث لوكالة" معا" " ان الاردن حسمت موقفها منذ البداية وقررت عدم التعامل مع حكومة حماس, ودعوتها للحكومة هي دعوة اعلامية فقط ارادت الاردن من خلالها ان ترى موقف حماس والذي رحب ويرحب بكل الدعوات التي توجه لها من كافة الدول العربية والتي تعتبرها حماس عمقا استراتيجيا لها ".

واشار برهوم الى "ان الاردن هي التي عزلت نفسها عن الساحة فتحاول الان في ظل حلحلة للموقف العربي ان تضع لها موطيء قدم فيما يحصل على الساحة الفلسطينية من خلال الدعوة التي وجهت للحكومة عبر الاعلام فقط ولم يتم تفعيلها رسميا".

وتساءل الناطق الحمساوي, لماذا لم يكن هناك موقفا اردنيا وعربيا قبل التناحرات على الساحة الفلسطينية؟, وقال برهوم " كنا نتمى على الاردن والدول العربية ان يكون لها موقف داعم للشعب الفلسطيني لا موقف موسمي, حيث لم يكن هناك تناحر عندما اتخذت الاردن موقف مقاطعة الحكومة".

....................................
ملف تبادل الاسرى

اوضح برهوم ان الجهود التي تبذل من قبل حماس ومصر بخصوص ملف الاسرى لا تتوازى مع حجم النتائج, مشيرا الى ان اسرائيل لا زالت هي العقبة في طريق اي تقدم قد يشهده ملف التبادل .

واضاف ان حماس ما زالت تنتظر ما قد تثمر عنه الجهود في المستقبل .

اما القيادي الاخر في حماس اسماعيل رضوان, فقال ان ملف التبادل لا زال يتارجح ولا يوجد تقدم ملموس لان المشكلة ليست عند الفصائل التي تحتجز الجندي بل عن اسرائيل التي ترفض الشروط الفلسطينية فيما يتعلق بالمعايير والمواصفات .