الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرستا خلة صالح والتوانة تنظمان سباق اختراق الضاحية للإناث

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 11:17 )
الخليل- معا- أحمد الدبابسة- تحت رعاية مدير التربية والتعليم بجنوب الخليل فوزي أبو هليل تنظم مدرستا خلة صالح الأساسية المختلطة ومدرسة التوانة الأساسية المختلطة بمدينة يطا سباق اختراق الضاحية للإناث ويأتي هذا السباق إحياءً لذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

ومن المتوقع أن ينطلق السباق الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 2 / 5 / 2012 حيث ستبدأ الانطلاقة من على أرض مدرسة خلة صالح ولمسافة 2كم داخل القرية لينتهي السباق من نقطة الانطلاق.

وعن الاستعداد لهذه البطولة قالت مديرة مدرسة خلة صالح المربية نوال فراجين أن الاستعدادات تجري على قدم وساق وقالت كذلك إن إحياء هذا اليوم يأتي في إطار الدعم لقضية الأسرى البواسل في معركتهم المستمرة ضد الاحتلال وسياسياته.

وقالت إن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم الشعب الفلسطيني بكامله، وقالت إنه لا يخلو بيت من بيوت الفِلَسطينيين من تجربة الاعتقال لأحد أفراده، وشددت على ضرورة الوقوف والمساندة لكافة القضايا المتعلقة بالأسرى حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة.

ومن جانبه أكدت إياد المصري أن هذه البطولة تحمل في طياتها الكثير من المعاني وأن العمل مستمر من أجل الخروج بتنظيم يليق باسم هذه البطولة والمناسبة التي تحمل اسمها هذه البطولة.

وأضاف إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لا يمكلون إلا أرواحهم لتقديمها ثمنا لمطالبهم وحقوقهم ومن حقنا أن نكون معهم يدا بيد لتحقيق مطالبهم.

وذكر المصري كذلك إن الدعوات وجهة لمدارس الإناث للمشاركة في هذه البطولة.

ومن المتوقع أن تحظى هذه البطولة بحضور كبير واهتمام أكبر من قبل الشخصيات الوطنية والمحلية.

وشكرت نوال فراجين وإياد المصري كل الداعمين لهذه البطولة وخاصة مؤسسة الرؤيا العالمية.

وسوف تقدم جوائز لأول 20 متسابقة في السباق وكذلك كؤوس لأول 3 مراكز.

وتشرف التربية والتعليم جنوب الخليل على هذا السباق من خلال مشرف الأنشطة الرياضية رمزي القواسمة والإعلامي أحمد الدبابسة واللجان الرياضية في المدارس.