الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز دراسات المجتمع المدني ينظم الحفل الختامي الخاص بمنطقة الزيتون في غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 01:26 )
غزة -معا- نظم مركز دراسات المجتمع المدني وبالتعاون مع نادي الزيتون الرياضي بمدينة غزة الحفل الختامي الخاص بمنطقة الزيتون والذي يأتي ضمن مشروع " تعليم الطلائع الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الأنشطة اللامنهجية " و ذلك في قاعة نادي الزيتون الرياضية، بحضور عدد كبير من أولياء أمور الطلاب المشاركين في المشروع وعدد من المواطنين بالإضافة إلى حشد من الصحفيين ومجلس إدارة كل من نادي الزيتون الرياضي ورئيس مجلس ادراة مركز دراسات المجتمع المدني شريف أبو وطفة .

وتناول الحفل عرض مسرحية بعنوان "محكمة الضمير "، والتي قام الأطفال خلالها بعقد محاكمة لجامعة الدول العربية والزعماء العرب، وخلل المسرحية أوبريت استعراضي على أغنية الفنانة ماجدة الرومي "سيدي الرئيس" والذي نفذها مجموعة من الأطفال والذين حملوا صورة للشهداء الأطفال الثلاثة من آل بعلوشة و أضاءوا خلال الاستعراض ثلاثة شموع في إشارة إلى الأطفال الثلاثة، وبعد العرض قررت المحكمة تفكيك جامعة الدول العربية وإقالة الزعماء العرب وتحويلهم إلى مفتي غير حكومي من أجل البت في أمرهم .

وفي نفس السياق نفذ مجموعة أخرى من الأطفال مجموعة من الفقرات الاستعراضية والتي أهدوها إلى أرواح عائلة الزهرة الطفلة هدى غالية والتي قامت قوات الاحتلال بقتل عائلتها على شاطئ بحر غزة ، هذا وتم في نهاية الحفل توزيع الهدايا على المشاركين في المشروع .

وعلى هامش الحفل تم افتتاح المعرض الذي أقامه الأطفال والذي يحتوي على مشغولات ورسومات الأطفال خلال فترة المشروع، كما تم الكشف عن النصب التذكاري تكريماً لذكرى اغتيال الأطفال الثلاثة من آل بعلوشة.

وحضر افتتاح المعرض الكثير من المواطنين و الذين أبدوا إعجابهم بأعمال الأطفال و خاصة النصب التذكاري، هذا و يستمر المعرض حتى يوم الأحد القادم .

جدير بالذكر أن مدة المشروع هي 40 يوم عمل تم خلالها العمل مع الأطفال ضمن أربعة زوايا رئيسية وهي زاوية سيادة القانون ، المساندة التعليمية ، المساندة الأسرية ، الأنشطة و الترفيه .